الخليج.. ارتفاع معظم أسواق الأسهم الرئيسية ومؤشر أبوظبى يخالف الإتجاه

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ، حيث قاد المؤشر السعودي المكاسب مع ارتفاع أسعار النفط ، في حين استقر تداول قطر، وفقا لوكالة رويترز

وواصل النفط ، وهو حافز رئيسي للأسواق المالية في الخليج ، مكاسبه حيث أدت الآمال في انتعاش قوي في الطلب على الوقود بعد إعادة فتح اقتصادات الولايات المتحدة وأوروبا إلى تخفيف المخاوف بشأن انتشار حالات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في آسيا، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 69.79 دولار للبرميل.

السعودية

زاد المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 0.9٪ ، مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 2.2٪ ، بينما صعد سهم البنك الوطني السعودي (1180.SE) ، أكبر بنوك المملكة ، 1.5٪.

الإمارات

دبى

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي لدبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوماً بقفزة بنسبة 4.6٪ في العربية للطيران (AIRA.DU) ، بعد يوم من إعلان شركة الطيران الاقتصادية عن إطلاق رحلات جديدة إلى شرم الشيخ من الشارقة اعتباراً من 29 يونيو.

خففت دبي يوم الاثنين القيود المفروضة على فيروس كورونا ، مما سمح للفنادق في مركز السياحة الإقليمي بالعمل بكامل طاقتها والسماح بالحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية حيث تم تطعيم جميع الحاضرين والمشاركين.

دفعت الإمارة للحفاظ على اقتصادها ، الذي يعتمد على التجارة والأعمال الدولية ، مفتوحًا خلال الوباء بعد الإغلاق الأولي. ومن المقرر أن تستضيف الإمارة معرض إكسبو 2020 العالمي في أكتوبر ، على أمل جذب ملايين الزوار من الخارج.

ومع ذلك ، توجت مكاسب المؤشر بخسائر في بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) ، والتي تراجعت بنسبة 1.2٪.

ذكرت وثيقة ، نقلا عن وثيقة ، أن المقرض استعان ببنوك لترتيب بيع سندات إضافية من الدرجة الأولى مقومة بالدولار الأمريكي والتي ستكون غير قابلة للاستدعاء لمدة ستة أعوام.

أبوظبى

وفي أبو ظبي ، خسر مؤشر (.ADI) 0.2٪ ، متأثرًا بانخفاض 1.7٪ في شركة الاستزراع المائي الدولية القابضة (IHCAD).

قطر

واستقر المؤشر القطري (.QSI) ، حيث قوبلت المكاسب في أسهم العقارات بانخفاضات في أسهم البتروكيماويات.

يذكر أن معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج كانت قد شهدت ارتفاعا في التعاملات المبكرة أمس الاثنين ، مدفوعة بمكاسب في القطاع المالي ، على الرغم من أن قطر خالفت الاتجاه نحو الانخفاض

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض