الحيني: تقدمنا لـ«الرقابة المالية» بطلب تأسيس شركة التأمين الطبي المتخصصة برأسمال 160 مليون جنيه

قال باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين، إن المجموعة تقدمت بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية لتأسيس شركة متخصصة في التأمين الطبي برأسمال مُصدر ومدفوع 160 مليون جنيه، وسيضم هيكل المساهمين الجديد الشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة.

وجاء ذلك على هامش انعقاد الجمعيات العامة العادية للشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر، برئاسـة باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، وبحضور أعضاء الجمعية العامة ومجلس إدارة الشركة فضلا عن ممثلي الهيئة العامة للرقابـة المالية و الجهاز المركزي للمحاسبات وذلك لمناقشة الموازنات التقديرية للشركات التابعة.

وناقشت الجمعيات آخر تطورات الموازنات التقديرية لشركات المجموعة بالإضافة إلى مستجدات الشركات التابعة وآلية العمل والخطة الاستثمارية الجديدة للقابضة للتأمين والتي تتضمن الدخول في عدة مجالات جديدة يتصدرها التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل المتناهي الصغر بجانب الاستثمار في القطاعين الطبي والتعليم.

ويذكر أنه من المقرر أن يضم هيكل مساهمي شركة التأمين الطبي المتخصصة الجديدة شركة مصر القابضة للتأمين بحصة 60% في شركة التأمين الطبي المتخصصة، بينما تتوزع النسبة المتبقية بالتساوي بين شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة بواقع 20% لكل منهما، وفقاً لتصريحات سابقة للحيني.

تحديث المنتجات وطرق التسعير أبرز ملامح استراتيجية القابضة الفترة المقبلة

وأشار الحيني أن الشركة القابضة تعمل على تطوير أداء الشركات بتحديث المنتجات وطرق التسعير وأسلوب تقديم الخدمات التأمينية لتعــظيم معدلات النمو والربحية وزيادة الحـصة السوقية لشركات التأمين، والاعتماد على التكنولوجيا الرقمية الحديثة في إدارة كافة الأعمال والأنشطة داخل الشركات، كما تعتمد الشركة على نظام تخطيط ومتابعة موارد المؤسسة ERP System على مستوى المجموعة بما يحقق الربط بين الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

وأوضح أن شركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للقابضة للتأمين تمتلك وتدير أضخم محفظة عقارية في السوق المحلي وتسعي لتحقيق عوائد مالية تتلاءم مع هذه المحفظة العقارية؛ كما تمتلك مصر لإدارة الأصول النصيب الأكبر من العقارات ذات الطراز المعماري المتميز بالقاهرة الخديوية.

وتابع “الشركة تقوم بتنفيذ مشروعات عملاقة بالتعاون مع مطورين ومستثمرين عقاريين، بالإضافة الى النهوض بخدمات ادارة العقارات والتكامل بين الشركات التابعة فى نفس المجال وأيضاً تطوير العقارات ذات الطبيعة التاريخية الخاصة بما يضمن استدامة رونقها وتميزها، ويحوّلها لمصدر للعائد المجزي، والمشاركة في عدد من المؤتمرات والمعارض العقارية الهامة بهدف التعريف بالشركة في هذه الاوساط المتخصصة  – والتواصل مع المستثمرين والمطورين ذوي الاهتمام B2B”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض