الأسهم الأمريكية تتراجع في الختام .. و«داو جونز» يتراجع 267 نقطة مع هبوط أسهم التكنولوجيا

وكالات – شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعا في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء ، بعد الكشف عن بيانات اقتصادية ومع تحول أسهم شركات  التكنولوجيا الكبرى للهبوط.

وانخفض مؤشر “داو جونز” في ختام التعاملات، بنسبة 0.8% أو 267 نقطة ليسجل 34.060 ألف نقطة.

وتراجع مؤشر “S&P 500” بنحو 0.8% ما يعادل 35 نقطة عند 4127 نقطة، بينما انخفض “ناسداك” بنسبة 0.6% أو 75 نقطة مسجلاً 13.303 ألف نقطة.

وضغطت أسهم شركات الطاقة والاتصالات على أداء “وول ستريت”، كما فشل قطاع التكنولوجيا في الاحتفاظ بمكاسبه المسجلة في وقت سابق من اليوم الثلاثاء.

وصعد سهم “وول مارت” بأكثر من 2% بعد إعلان تسجيل أرباح وإيرادات أفضل من التوقعات في أول 3 أشهر من العام الجاري 2021.

وينتظر المستثمرون إعلان محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي غدا الأربعاء، لرصد رؤية صانعي السياسة النقدية للتضخم وآفاق التعافي الاقتصادي.

من جانب أخر ارتفعت قيمة إيجارات المنازل في الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ سبتمبر 2006، مع سعي الأمريكيين للحصول على مساحات أكبر مع تفشي الوباء.

وكشف مؤشر شركة “كورلوجيك” ارتفاع قيمة إيجار منازل الأسرة الواحدة في الولايات المتحدة بنسبة 4.3% في مارس الماضي على أساس سنوي.

وتصدرت مدينتا “فينيكس” و”توكسون” قائمة ارتفاعات إيجارات المنازل، بعد صعود بلغ 11.4% و10.4% على الترتيب.

وجاء صعود قيمة الإيجارات مع ارتفاع تكاليف شراء المنازل في الولايات المتحدة، وسط تراجع المعروض وقوة الطلب.

ومن المقرر أن تسمح الولايات المتحدة للأشخاص الذين حصلوا على تطعيمات “كورونا” بالكامل بعدم ارتداء الكمامة في معظم الساحات العامة بدءًا من غد الأربعاء.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أمس رفع ملكيته في السوق الأمريكي من 12.8 مليار دولار بنهاية الربع الرابع 2020 إلى 15.4 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2021.

وبحسب إفصاح للصندوق في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عن الربع الأول 2021، اشترى الصندوق أسهما في 3 شركات جديدة مقارنة بالربع الرابع، تضمنت 7.5 مليون سهم في شركة ” كمبوت هيلث اكويزيشن”، و2.9 مليون سهم في شركة “كوبانج”، و2.5 مليون سهم في “ملتي بلان”.

ورفع ملكيته في “اكتيفجن بليزارد” بـ 18.5 مليون سهم، وفي ” إلكترونيك أرتس” بـ 6.8 مليون سهم كما رفع ملكيته في ” تيك تو انتراكتيف ” بـ 1.7 مليون سهم، فيما تخارج من شركة ” سونكور إنرجي”.

فيما أبقى على استثماراته في أسهم 7 شركات أخرى، هي “أوبر” و”لايف نايشن” و”كارنيفال” و”أوتوماتيك داتا بروسيسنج” وصندوق “إس بي دي آر لقطاع المرافق”، “ملتي بلان” و”نوفاجولد”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض