وزارة الصحة: إرسال 65 طن أدوية إلى غزة بتوجيهات من الرئيس السيسى

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة فتح المستشفيات المصرية لاستقبال المصابين من أهالي غزة، وإرسال المساعدات الطبية، مشيراً إلى أنه تم إرسال نحو 65 طنا من كافة أنواع الأدوية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن 50 سيارة إسعاف منتشرة حاليا على طول قطاع غزة من أجل سرعة التعامل مع المصابين، لافتا إلى أن الرئيس وجه بوضع إمكانيات المستشفيات من أجل علاج الأخوة الفلسطينيين.

الصحة : نمتلك 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا .. ووصول 1.9 جرعة لقاح أسترازينيكا مطلع يونيو

وأوضح متحدث وزارة الصحة ، أن الحكومة تمتلك نحو 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا مختلفة، منها 2.5 مليون من لقاح أسترازينيكا، متوقعاً وصوله لنحو مليون و900 ألف جرعة بداية شهر يونيو المقبل.

وتابع أن الوزارة سعت لتقديم التوعية الصحية للمواطنين خلال فترة عيد الفطر لمنع انتشار فيروس كورونا، مضيفا أن جرى تخصيص عدد من المراكز لتكون مقرات تقدم من خلالها خدمة تطعيم العاملين بكافة المجتمعات الصناعية وفق خطة محددة، بالإضافة إلى التمركز عند مختلف أماكن الصرف على مستوى الجمهورية للبنوك ومكاتب البريد لتوفير اللقاحات للمواطنين من أصحاب المعاشات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض