دبى ترفع الطاقة الإستيعابية فى الفنادق إلى 100% مع تخفيف قيود كورونا

أعلنت دبى ، اليوم الاثنين تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مما سمح للفنادق في مركز السياحة الإقليمي بالعمل بكامل طاقتها والسماح بالحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية حيث تم تطعيم جميع الحاضرين والمشاركين، وفقا لوكلة رويترز.

واعتمدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبى مجموعة من الإجراءات الاحترازية المُحدثّة بشأن الأنشطة والفعاليات المُقامة في الإمارة خلال الفترة المقبلة، سواء في المنشآت الفندقية أو المطاعم والمرافق وكذلك الصالات ومراكز التسوق في عموم الإمارة، وذلك في إطار عمليات التقييم المستمرة واتخاذ القرارات المناسبة في ضوء تقارير المتابعة اليومية لتطورات الموقف فيما يتعلق بجائحة كورونا سواء داخلياً أو خارجياً.

وشملت القواعد العامة، التي تم اعتمادها من قبل اللجنة العليا خلال اجتماعها ويبدأ تطبيقها اعتباراً من اليوم الاثنين، رفع الطاقة الاستيعابية لجميع الأنشطة الترفيهية والمرافق إلى 70% علاوة على رفع الطاقة الاستيعابية للغرف الفندقية إلى 100%.

وفيما يتعلق بالمطاعم والمقاهي، فقد نصّت الإجراءات المعتمدة من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث، على ضرورة الالتزام بتواجد 10 أشخاص على الطاولة الواحدة في المطاعم كحد أقصى، كذلك الالتزام بتواجد 6 أشخاص على الطاولة الواحدة في المقاهي كحد أقصى، إضافة إلى السماح بتقديم الوجبات ما بين الإفطار والغداء.

وقالت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي إن التباعد الاجتماعي وأقنعة الوجه الإجبارية ستستمر.

وشددت اللجنة، على ضرورة التقيّد الكامل بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المُعلنة، حيث ستتولى جميع الجهات التي لها السلطة الرقابية والتفتيشية في الإمارة التأكد من تطبيق هذه الإجراءات الاحترازية.

كما أشارت اللجنة إلى أنه سيتم متابعة وتقييم الوضع بشكل مستمر بالتعاون مع مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا في دبي، لاتخاذ اللازم في ضوء هذا التقييم، في حين سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وذكرت وكالة رويترز أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل مرتبة عالية عالميًا في معدلات اختبار الكشف عن فيروس كورونا  «كوفيد-19» والتطعيم ضد الفيروس.

وسعت دبي لإبقاء اقتصادها ، الذي يعتمد على التجارة والأعمال الدولية ، مفتوحًا خلال الوباء بعد الإغلاق الأولي، ومن المقرر أن تستضيف الإمارة معرض إكسبو 2020 العالمي اعتبارًا من أكتوبر ، على أمل جذب ملايين الزوار من الخارج.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض