طيران الإمارات تنقل مساعدات طبية من دبى إلى الهند بالمجان لمكفحة تفشى كورونا

قالت شركة طيران الإمارات يوم الأحد إنها ستنقل الإمدادات الطبية من دبي إلى تسع مدن في الهند مجانًا اعتبارًا من هذا الأسبوع للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، وفقا لوكالة رويترز.

وتدفقت المساعدات الدولية على الهند ، حيث أغرقت معدلات الإصابة القياسية المستشفيات ، واستنفدت الأدوية وخزانات الأكسجين وغيرها من الإمدادات.

في وقت سابق من هذا الشهر ، نقلت الخطوط الجوية القطرية أيضًا 300 طن من المساعدات مجانًا من الدوحة إلى الهند.

وصرح نبيل سلطان نائب رئيس طيران الإمارات للصحفيي،بأن طيران الإمارات ستوفر طاقة احتياطية مجانية لنقل الإمدادات من الجمعيات الخيرية التي تتخذ من دبي مقرا لها.

وقال سلطان إن الآلية يمكن تمديدها لاحقا لجلب المساعدات من أجزاء أخرى، مضيفا : «نحن ملتزمون تمامًا بمساعدة الهند».

وسيتم تنظيم الإمدادات من خلال مدينة دبي العالمية للخدمات الإنسانية ، وهي مركز تستخدمه العديد من المنظمات غير الحكومية لنقل المساعدات على مستوى العالم. وقال سلطان إن الإمدادات ستنقل بالمجان حتى إشعار آخر.

ومن المقرر أن تغادر الرحلة الأولى تحت «الجسر الجوي» الجديد إلى نيودلهي في 13 مايو تحمل 12.6 طنًا من الخيام متعددة الأغراض من منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت الهند عن تسجيل 4092 حالة وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد اليوم الأحد ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 242362 حالة وفاة، كما ارتفعت الإصابات في الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى 403.738 ، وهو رقم شبه قياسي ، مما زاد الإجمالي منذ بدء الوباء إلى 22.3 مليون.

وتشغل طيران الإمارات 95 رحلة أسبوعية إلى تسع مدن هندية: نيودلهي ومومباي وبنغالورو وكلكتا وأحمد أباد وتشيناي وكوتشين وحيدر أباد وتريفاندرم، وتوفر هذه الرحلات حوالي 5000 طن من سعة الشحن الأسبوعية.

ويذكر أن الإمارات كانت قد أرسلت طائرة مساعدات يوم الأحد الماضى تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى الهند، لدعم البلاد في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وسيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

ويشار إلى أن دولة الإمارات أرسلت أكثر من 348 طنًا من المساعدات إلى أكثر من 34 دولة، استفاد منها ما يقارب من 348 ألفا من المهنيين الطبيين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض