دوجكوين تقفز إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق على طريقة جيم ستوب

ارتفعت أسعار دوجكوين ، أمس الثاثاء، حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق من حيث القيمة الدولارية وكذلك مقارنتا بالبتكوين، حيث سجلت العملة المشفرة ارتفاعا بنسبة 21% لتصل إلى سعر 0.6853 دولار، وفقا لوكالة بلومبرج.

وأشارت بلومبرج أن ارتفاع دوجكوين يشه إلى حد كبير ما شهده سهم «جيم ستوب» سواء في طبيعة الارتفاعات التي تشهدها قيمة العملة أو بشكل أعمق من حيث تحول العملة لظاهرة مرتبطة بالتغير في طبيعة التداولات.

أوضحت بلومبيرج، أنه ظاهرياً، تبدو دوجكوين – وهى في الأساس عبارة عن عملة ميمز- مشابهة لجيم ستوب الذى كان أيضا في الأساس سهم ميمز، وكلاهما أصبح مثاراً للحديث والسخرية بين الناس كما تحول شرائهما إلى أحد مظاهر المرح والمتعة، فالأمر لكليهما كان واضحاً، حيث أن التفاف الجميع حول المزحة الخاصة بهما يدفع السعر للارتفاع.

أما على المستوى العميق فأنه على الرغم من تشابه العملة المشفرة مع جيم ستوب إلى حد كبير إلا أنه لا توجد مراكز كبيرة للبيع على المكشوف في دوجكوين.

وليس بالضرورة أن يكون هناك العديد من المتداولين يراهنون حرفياً على انخفاض دوجكوين، فقد كان هناك شكل آخر من البيع على المكشوف يتمثل في الإجماع على أن صعود دوجكوين يعد صعبا ومكلفًا لسوق العملات المشفرة، ولذلك تحولت رؤية الكثير من المتخصصين لتصبح شبيهة بعمليات بيع على المكشوف بشكل جماعي، ولكن رغم كل ذلك، تخالف دوج كوين أساسيات التشفير التقليدية وتحول الأمر برمته ليبدو وكأنه مزحة.

وبعيداً عن كل ذلك نجد منصة «كوينبيز» – أبرز بورصة للعملات المشفرة، والتي تحتل المرتبة 20 بين التطبيقات المجانية المستخدمة على متجر «سينسور تاور» – في الوقت الحالي لا تدعم تداول دوج كوين، ولكن على الجانب الآخر تجد منصة «روبينهود» التي تدرج العملة ضمن تداولاتها تحتل المرتبة السابعة بين التطبيقات المجانية في متجر تطبيقات «أبل» وهو ما يدفع المستخدمين إلى استخدام منصة «روبينهود» بكثافة في ظل زخم الطلب على شراء دوج كوين.

في المقابل، ورغم الزخم الذي تشهده العملات المشفرة، انخفضت أسهم «كوينبيز» نحو 5% ليسجل السهم أدنى مستوى له على الإطلاق بتداولات يوم الثلاثاء مبتعداً عن أعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق.

ويضاف لأوجه التشابه أيضاً، حالة الزخم الكبير التي شهدتها تداولات «جيم ستوب» في أوائل فبراير في الوقت الذي كانت تشهد فيه أسواق الأسهم بشكل عام تراجعات كبيرة. حيث نجد اليوم، أن دوج كوين تشهد زخماً في التداولات والارتفاع رغم انخفاض معظم العملات المشفرة الرئيسية وخاصة البيتكوين.

ونستنج من ذلك أن دوج كوين  هي  جيم ستوب بجانب كونهما ميمز، فهما أيضا أحد الأصول التي راهن الكثيرون على تراجعها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض