وزير الطيران المدني المصري ونظيره الليبي يوقعان اتفاقية للتعاون في مجال الشحن الجوي

بحث محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، مع محمد سالم الشهوبى، وزير المواصلات الليبي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، في إطار الزيارة الرسمية لوفد الحكومة المصرية برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى دولة ليبيا، لبحث أوجه التعاون المشترك مع الحكومة الليبية.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين المصري والليبي تنص على التعاون في مجالات التدريب والصيانة والأعمال الفنية والشحن الجوي، إضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بقطاع الطيران المدني بين البلدين، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم الأربعاء.

وأكد منار، أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز أطر التعاون المشترك مع دولة ليبيا الشقيقة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في ليبيا وذلك في مجال الطيران المدني.

وأضاف الوزير المصري، أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة على استعداد تام لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لشركة الخطوط الجوية الليبية ورفع مستوى الخدمات وتطوير الأداء بعودة نشاطها لما سبق من خلال الدعم الفني بجانب تدريب الكوادر الليبية من طيارين وأطقم جوية وفنية وذلك من خلال الشركة الوطنية مصر للطيران.

من ناحيته، أكد محمد سالم الشهوبي، حرص وزارة المواصلات على التعاون مع وزارة الطيران المدني وزيادة الحركة الجوية والشحن، بالإضافة إلى نقل الخبرات المصرية إلى الأراضي الليبية وتقديم الدعم الفني والبرامج التدريبية للعاملين بقطاع الطيران المدني الليبي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض