دبى للسلع يخطط لأول منشأة خليجية مدعومة بتقنية البلوك تشين

يخطط مركز دبى للسلع المتعددة (DMCC)، لإنشاء أول مصفاة لتكرير المعادن الثمينة ومنشأة تخزين في منطقة الخليج العربى قائمة بالكامل على تقنيات البلوك تشين، وفقا لوكالة رويترز.

وأعلن مركز دبى للسلع المتعددة، عن توقيع اتفاقية بيع وشراء مع شركة ريت ديفيلوبمنت لتأسيس هذه المنشأة الكبرى.

وقالت في بيان إن المنشأة ستعمل على تكرير وتخزين المعادن الثمينة بما في ذلك الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم والروديوم ، والتي سيتم ترميزها على موقع goldexchange.com ، وهو منصة تداول آمنة.

وترتكز جميع هذه العملات على عملة إيثيريوم المشفرة، وستمثل القيمة الحالية لجرام واحدٍ من كل معدن، مع إمكانية تداولها في البورصة، وستستمد تلك العملات الدعم من المعادن الثمينة في منشأة التخزين الآمنة التابعة للمركز، ما يضمن إمكانية تداولها بمنتهى الأمان والموثوقية، بحسب ماذكره موقع قناة العربية.

وصرح الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليم: بأن «قطاع الذهب والمعادن الثمينة يشهد تحولاً نوعياً، ولكن يترافق هذا مع توفر فرص غير محدودة تكمن خلف حالة انعدام اليقين في مرحلة ما بعد أزمة كورونا».

وأشار بن سليم: إلى أنه « من المتوقع أن يشهد قطاع الذهب والمعادن الثمينة نمواً ملحوظاً في الفترة المقبلة، ولا شك أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات سيُعزز قدرتنا على الارتقاء بهذا القطاع ككل».

وكجزء من الاتفاقية ، استحوذت REIT Development على أرض صناعية تقع في المنطقة التجارية بأبراج بحيرات جميرا التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة.

ويذكر أن المركز يمتلك أراضي مميزة مُتاحة للبيع في منطقة أبراج بحيرات جميرا، والتي تستقطب اهتماماً لافتاً من المستثمرين وشركات التطوير العقاري، وخاصة الباحثين عن وجهة ديناميكية لمزاولة الأعمال والأنشطة التجارية.

يشار إلى أن مصفاة وتخزين المعادن الثمينة -التي تبلغ مساحتها 100000 قدم مربع- ستعمل على إنشاء سجل لامركزي للمعاملات ، مما يجعل من الممكن تتبع جميع المعادن الثمينة التي يتم تكريرها وبيعها في نهاية المطاف دوليًا إلى أكثر من 150 دولة.

وقال مايك دي فريس ، مدير العمليات في REIT Development:  «يمكن لتقنية Blockchain أن تتيح تتبعًا أكثر شفافية ودقة للمعادن الثمينة، مما يضمن عدم وجود أي أنشطة غير مشروعة لتجارة الذهب ».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض