«ES للمبانى الخضراء» تستهدف ملياري جنيه تعاقدات لصالح المطورين خلال 2021

تستهدف شركة “ES” للمبانى الخضراء والمستدامة التعاقد وتصميم والإشراف على تنفيذ مشروعات عقارية متنوعة لصالح مطورين بقيمة تنفيذية 2 مليار جنيه خلال 2021 ضمن خطة الشركة التوسعية فى السوق بإضافة محفظة مشروعات جديدة لأعمالها .
قال الإستشارى الهندسى أمجد خطاب الرئيس التنفيذى لشركة “ES ” للمبانى الخضراء والمستدامة “إنه مع التحول الذى يشهده القطاع العقارى فى مصر ودخول منتجات عقارية جديدة مثل الأبراج الشاهقة والمبانى الإدارية والتجارية والفندقية والطبية ذات الإرتفاعات خاصة فى العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة و مع توجه الدولة لتوفير الطاقه و الحفاظ على البيئه أصبح الإستعانة بأنظمة المبانى المستدامة ضرورياً ومن المتوقع أن يشهد نمواً متزايداً خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أن أبرز تعاقدت مع شركة “منك للتطوير العقارى ” بمشروع “ذا هوفت ” الإدارى فى القاهرة الجديدة لتنفيذ إشتراطات المبانى المستدامة بالمشروع وتبلغ التكلفة التنفيذية للمشروع 220 مليون وهو عبارة عن مشروع إدارى – فندقى يقام على مساحة 15 ألف متر مربع ومقرر الإنتهاء من المشروع وتسليمه 2023.

أوضح أن الشركة تعمل فى السوق منذ أكثر 10 سنوات أشرفت خلالها على تنفيذ مشاريع مستدامه عديدة تنطبق عليها إشتراطات المبانى الخضراء والمستدامة وحصلت على شهادة “LEED” العالمية لافتاً إلى أن المبني الأخضر هو المبنى الذي يراعي الاعتبارات البيئية في كل مرحلة من مراحل البناء وهي التصميم، التنفيذ، التشغيل والصيانة، والاعتبارات الرئيسية التي تراعى كفاءة الطاقة والمياه، وكفاءة استخدام الموارد، وجودة البيئة الداخلية للمبنى، وأثر المبنى ككل على البيئة.

أضاف أن الفرق الرئيسي بين المباني الخضراء والمباني التقليدية هو مفهوم التكامل، حيث يقوم فريق متعدد التخصصات من المتخصصين بالعمل معا منذ مرحلة ما قبل التصميم الي مرحلة التشغيل لتحسين خواص الاستدامة البيئية للمبنى وتحسين الأداء والتوفير في التكاليف لافتاً إلى أنه من الأخطاء الشائعة فى السوق العقارى أن المبانى الخضراء مكلفة فى التنفيذ و فى حقيقه الأمر الزيادة فى تكلفه الإنشاء ليكون المشروع مستدام و للحصول على شهادة “LEED” لا تتجاوز من 1 إلى 4% من التكلفة الإجمالية.

تابع أن الشركة تولت الإشراف على تنفيذ أكثر من 12 مشروعاً متنوعاً نفذت بها إشتراطات الإستدامة وحصلت على شهادة “LEED” من الولايات المتحدة الأمريكية وبلغت القيمة التنفيذية لتلك المشروعات 3.5 مليار جنيه .
لفت خطاب إلى أن الشركة تركز أعمالها فى السوق العقارى بصفة عامة والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة بصفة خاصه نظراً لحجم المشروعات العقارية التى تنفذ فى المنطقتين بالإضافة إلى نوعية المنتج العقارى وهى الأبراج والتى ترتكز عليها الأعمال حالياً .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض