اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير النقل: رصدنا 4 مليارات جنيه تعويضات لمشروع توسعة الطريق الدائري..وصرفنا 1.5 ملياراً

قال كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم رصد 4 مليارات جنيه حتى الآن تعويضات لمشروع توسعة الطريق الدائري، فيما تم صرف 1.5 مليار جنيه حتى الآن تعويضات.

وأضاف الوزير في اتصال هاتفي مع قناة “صدى البلد” مساء أمس، أنه يتم توسيع الطريق الدائري ليشمل 7 حارات في كل اتجاه، حيث تم نقل المرافق وإزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق، منوها إلى أن الكهرباء على الطريق يتم إعادة هيكلتها من جديد، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن مشروع تطوير الطريق الدائري من أهم المشروعات في مصر، والحكومة لديها إصرار لجعله ينافس الطرق العالمية.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم الانتهاء من كل المناطق التي تجري لها توسعات على الطريق الدائري في 30 يونيو، مضيفا أنه في 30 أغسطس سننتهي من الإنارة والطبقة السطحية وغيرها،

وتابع “والمحافظون الثلاثة كانوا معنا للمساعدة في موضوع نزع الملكيات للنفع العام وتعويض الأهالي، ويوجد نحو 800 منزل تم رصدهم يتعارضون مع توسعة المرحلة الأولى للطريق الدائري“.

وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية خلال ديسمبر الماضي قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، باعتبار مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، من نفق السلام حتى كوبرى المرج، بنطاق محافظتى القاهرة والاسكندرية من أعمال المنفعة العامة.

وحول حادث قطار منيا القمح شرقية، قال الوزير، إن وزارة النقل تحوي 15 هيئة منها هيئة السكة الحديد، مطالبا المواطنين بعدم التهوين والتهويل في حوادث القطارات، موضحاً أنه لم يحدث انقلاب لعربتين في قطار منيا القمح.

وتابع “أننا لا نريد تهويل المواضيع ونريد نقل الحقيقية الصحيحة ولا نريد أن نثير الناس، فقد تم تفكيك الارتباط في منيا القمح و نقوم بتصليحه من 12 ليلا إلى 6 صباحا يوميا، فضلا عن تجديد الإشارات والسكة الحديد”.

وكانت قد شهدت محافظة الشرقية مساء الأربعاء الماضي حادثاً مأسوياً، حيث خرج قطار «القاهرة – الزقازيق»حيث خرج القطار عن القضبان بالقرب من مدينة منيا القمح، حيث كان هناك قطار آخر في الجهة المقابلة، ولكنه نحج في التوقف قبل الاصطدام بالقطار المتعطل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق