«لافارچ مصر » تطلق منتجين جدد صديقين للبيئة باستثمارات 100 مليون جنيه

أعلنت لافارچ مصر عن إطلاق منتجات EcoLabel الأسمنتـية لأول مرة فى السوق المصرية، وذلك لتقليل إنبعاثات ثانى أكسيد الكربون والإعتماد على مواد معاد تدويرها، إنطلاقاً من حرص الشركة على تعزيز الإستدامة البيئية.

وأكد سولومون بومجارتنر أفيلز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة لافارچ مصر، على أهمية طرح تلك المنتجات الجديدة، قائلاً: “إنطلاقاً من حرص لافارچ الدائم على تحقيق الإستدامة، أفتخر بأن نكون أول صانع أسمنت فى مصر يقدم منتجات EcoLabel.

وأضاف نطرح منتج Hydrocem Plus EcoLabel ومنتج Hydrocem EcoLabel، واللذان يحققان نطاق تأثير واسع تسعى له صناعة الأسمنت الأخضر (صديق البيئة) حيث الكفاءة العالية، والاستدامة وتطبيق إعادة التدوير، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 100 مليون جنيه.

وتابع أنه من خلال طرح الشركة لهذه المنتجات من الأسمنت، فإننا نسارع بالتحول إلى مواد بناء أكثر استدامة من أجل بناء يحافظ أكثر على البيئة”.

يأتي ذلك في إطار إنضمام لافارچ هولسيم الشركة الأم للافارچ مصر إلى مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi) “طموح الأعمال لـ 1.5 درجة مئوية” ، لتصبح أول شركة مواد بناء عالمية توقع التعهد بأهداف وسيطة لعام 2030، مصدق عليها من قبل SBTi.

ويعتمد هذا الالتزام على ريادة لافارچ هولسيم في البناء الأخضر معتمدة علي حلول متطورة مثل ECOPact ، والخرسانة الخضراء، و Susteno، الأسمنت الدائري الرائد، كما يتناغم ذلك مع خطة مصر 2030 في الحفاظ علي البيئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض