مصر القابضة للتأمين تساهم بـ120 مليون جنيه في صندوق «صواري فينشرز»

الصندوق مخصص للاستثمار في الشركات التكنولوجية

كشف باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، عن أن المجموعة القابضة تُعد المستثمر صاحب الحصة الأكبر في صندوق صواري فينشرز والمتخصص في الاستثمار في الشركات المصرية الناشئة القائمة على التكنولوجيا والمعرفة.

وأوضح الحيني في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن حصة مساهمة مجموعة مصر القابضة للتأمين في الصندوق بلغت 120 مليون جنيه، موضحا أن إجمالي محفظة استثمارات المجموعة تبلغ نحو 65 مليون جنيه.

وقد شاركت بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة وقناة السويس، بجانب مجموعة «مصر القابضة للتأمين» و«إكويتي القابضة»، في الإغلاق الثاني لصندوق «صواري فينشرز»، بتمويل بلغ 440 مليون جنيه، ليزيد رأسمال الصندوق إلى أكثر من مليار جنيه.

وأضاف الحيني أن المجموعة القابضة تسعى لتعزيز محفظة استثماراتها بالسوق، وذلك عبر الدخول في مشروعات وصناديق استثمارية جديدة، مؤكدا على أن أبرز الأنشطة المقرر الاستثمار فيها التعليم والصحة.

وأشار الحيني إلى مساهمة القابضة وشركاتها التابعة في صندوق كاتليست للاستثمار في الشركات المتوسطة والصغيرة والعائلي بقيمة 150 مليون جنيه.

وتبلغ حجم الاستثمارات المتوقعة لصندوق كاتليست للاستثمار نحو 500 مليون جنيه على مدار 5 سنوات، بعائد متوقع سنويا يتراوح بين 20 – 25%.

ويهدف الصندوق الاستثمار في كافة القطاعات المتنوعة وعلى رأسها الأدوية والتعليم والصحة والمواد الغذائية، يهدف تأهيل الشركات الصغيرة والعائلية وتحولها لمؤسسات وكيانات الاستثمارية ثم طرح حصة منها بالبورصة أو التخارج منها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض