فودافون تتقدم باقتراحات لتطبيقات الجيل الخامس في العاصمة الإدارية لجهاز تنظيم الاتصالات 

بدأت شركة فودافون مصر في تقديم حزمة من الاقتراحات الخاصة بتطبيقات الجيل الخامس للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بهدف تطبيقها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية والشؤون القانونية في فودافون مصر، إن الجهاز هو الجهة المعنية للتنسيق بين الشركة وبين إدارة العاصمة الإدارية في هذا الصدد.

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة “فودافون” العالمية نك ريد، في ديسمبر الماضي خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن اعتزام الشركة البدء في تجربة الجيل الخامس من شبكات المحمول في العاصمة الإدارية الجديدة، نظرا للبنية التحتية الحديثة بها.

وأضاف عصام في تصريحات خاصة ل-“أموال الغد” أن إعداد الشبكات لتطبيقات الجيل الخامس يتوقف على نوعية التطبيقات التي ترغب العاصمة في تطبيقها، موضحا أنها قد تحتاج إلى تطوير في المعدات والتكنولوجيا التي تقوم الشركة بتدشينها وتشغيلها حاليا، أو قد تحتاج إلى أنظمة مختلفة في بناء الأبراج.

أكد على أنه وفق نوع التطبيق أو الخدمة يتم تحديد التكنولوجيا التي تساعد على تقديمها.

وفيما يتعلق بما إذا كانت تلك التطبيقات تحتاج ترددات جديدة، بين رئيس العلاقات الحكومية والخارجية بالشركة، أن بعض تلك التطبيقات قد تحتاج إلى ترددات الجديدة، وهنا ستتقدم الشركة بطلب حول إمكانية إتاحة ترددات جديدة من قبل الجهاز لتجربة تقديم مثل تلك الخدمات في العاصمة الجديدة

في اجتماع الرئيس السيسي مع نك ريد في ديسمبر الماضي، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة “فودافون” العالمية أن ما تشهده مصر من مشروعات قومية عملاقة في جميع المجالات، شجع “فودافون” على التوسع في أنشطتها في مصر.

وقال إن “فودافون” سوف تستشرف فرص إجراء تجربة تشغيلية للجيل الخامس (5G) من شبكات المحمول بالعاصمة الإدارية الجديدة، نظراً للبنية التحتية الحديثة بها.

وتطرق اللقاء إلى استعراض سبل تعزيز التعاون مع مجموعة “فودافون” وزيادة استثماراتها في قطاع الاتصالات في مصر، بهدف تحقيق نقلة نوعية في المجتمع عبر توطين التكنولوجيا والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات، وكذلك البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر.

وتراجعت الشركة العالمية عن بيع حصتها المقدرة ب 55% من فودافون مصر لصالح شركة الاتصالات السعودية stc مقابل 2.3 مليار دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض