الإتحاد المصري للتأمين: نهدف تحقيق الشمول التأميني بالسوق..ونسعى للمساهمة في تطوير منتجات القطاع

 

 

قال الدكتور طارق سيف، الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين، إن قيام اللجان الفنية بالإتحاد المصري للتأمين حاليا بدراسة المنتجات التأمينية المختلفة لتطويرها وتحديد أسعار استرشادية، بما يهدف إلى زيادة الوعي التأميني بالسوق.

وأضاف سيف خلال كلمته بالجلسة الثالثة لمؤتمر تسويق التأمين الأفرواسيوي، أن الإتحاد المصري للتأمين يهدف إلى تحقيق الشمول التأميني عبر الوصول إلى شرائح جديدة من المجتمع والتي لم تغطى تأمينياً.

وأشار إلى تأسيس الإتحاد بعض اللجان الفنية الجديدة منها لجنة التعويضات وتقدير الأخطار وكذلك لجنة التأمين الزراعي، مشيرا إلى وضع اللجان بعض الوثائق الاسترشادية مثل المسئولية المهنية للأطباء، ووثيقة مسئولية الأندية الرياضية وكذلك تعديل وثيقة الفنادق الشاملة ووثيقة المسئولية المدنية للمنشآت والمسئولية المهنية لمراقبي الحسابات بهدف ترسيخ مفاهيم التأمين.

وأشار أن الاتحاد أصدر العديد من النشرات شملت 182 نشرة أسبوعية لزيادة الوعى التأميني عن عدة موضوعات منها الاستدامة والشمول المالي وغيرها بجانب 12 نشرة إخبارية، وترجمة تقرير شبكة التأمين متناهي الصغر لعام 2020 ووضع دليل للاكتتاب في فرع تأمين الحريق باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك دليل الاكتتاب فى فرع التأمين الهندسي.

وأضاف أن الاتحاد أصدر ضوابط التعامل مع التوكيلات ومعارض السيارات وضوابط تأهيل المعاينين، بجانب تنظيم حملات الوعى التأميني فى كافة وسائل الإعلام وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل، وكذلك توثيق التعاون مع هيئة الرقابة المالية في تأسيس مجمعة التأمين الإجباري (سيارات) وحوار مجتمعي عن قانون التأمين الجديد وضوابط التأمين التكافلي، والإصدار الإلكتروني والاستدامة ومؤشر الالتزام الرقابي، والإفصاحات البيئية والحوكمة.

ولفت أن الاتحاد المصري للتأمين يعمل كذلك على توثيق التعاون مع الجهات والهيئات الأخرى محليا وإقليميا ودوليا عبر توقيع بروتوكولات التعاون المختلفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض