إنتهاء الإنشاءات الخرسانية بـ Mazarine العلمين منتصف 2022 بتكلفة متوقعة 6.5 مليار جنيه

تعتزم 4 شركات مقاولات كبرى الإنتهاء من أعمال تنفيذ الخرسانات الأولية فى إنشاءات مشروع Mazarine بالعلمين الجديدة منتصف 2022 المقبل، بتكلفة متوقعة للأعمال تُقدر بنحو 6.5 مليار جنيه، بحسب مصدر مسئول بإحدى الشركات العاملة بالمشروع.

أكد أن مشروع Mazarine يعد أحد أكبر المشروعات متعددة الاستخدامات فى مدينة العلمين ويتميز بموقعه خلف منطقة الأبراج متضمنا أنشطة متنوعة سكنية وإدارية وخدمية وترفيهية، وتبلغ نسبة الإنشاءات الكلية بالمشروع نحو مليون متر مسطح ، مشيرا إلى أن شركتى العربية للمشروعات والتطوير طلعت مصطفى و كونكريت للهندسة يستحوذان على تنفيذ الجانب الأكبر بالمشروع بمساحات تقارب 167 فدان، فيما تتولى شركتى بتروجيت ووادى النيل تنفيذ قطاعات أخرى من الأعمال بمساحات تتراوح بين 60 إلى 100 فدان .

أضاف أن المشروع يتضمن تنفيذ حزمة ضخمة من الفيلات متنوعة المساحات بالإضافة إلى مجموعة من العمارات السكنية وأخرى عمارات إدارية متخصصة حيث يُخاطب المشروع شرائح سكنية متنوعة ، فضلا عن المنشآت الخاصة بالأعمال الخدمية.

وأوضح أن شركات المقاولات تعمل حاليا فى مرحلة الإنشاءات الأولية للخرسانات والمتوقع أن تصل تكلفتها الكلية لنحو 6.5 مليار جنيه ، فيما تصل التكلفة المتوقعة لاستكمال الأعمال وتنفيذ التشطيبات المتكاملة لنحو 8 مليار جنيه.

وتضم المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات تتصدرها منطقة الأبراج الشاطئية والتى تشمل قرابة 25 برجا بارتفاعات شاهقة بالاضافة إلى تنفيذ الحى اللاتينى وعدد من الجامعات التعليمية ومقرات حكومية بالإضافة إلى تطوير المنطقة الترفيهية الخدمية بالمدينة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض