هشام توفيق: تكليف «برايم» بدراسة طرح شركة نادى غزل المحلة بالبورصة

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن تكليف بنك الاستثمار برايم القابضة بدراسة طرح حصة من اسهم شركة نادى غزل المحلة بالبورصة المصرية الفترة المقبلة.

أضاف علي هامش فعاليات مؤتمر حابي السنوي الثالث تحت عنوان استثمار التعافي، ان الوزارة تستهدف من ذلك الطرح أن يمثل نادى غزل المحلة اول شركة مساهمة في البورصة المصرية.

أشار إلى أن الفترات المقبلة ستشهد دراسة بنك الاستثمار لعملية الطرح وتحديد التوقيت المناسب لإجراءات الطرح في البورصة لتحقيق أكبر عائد متوقع من الطرح.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأسيس الشركة باسم شركة “غزل المحلة لكرة القدم” لتكون اول شركة مساهمة لإدارة وتشغيل انشطة رياضية طبقا لقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ولائحة قواعد منح تراخيص شركات الخدمات الرياضية الصادر بالقرار الوزاري رقم 1124 لسنة 2017 والمعدل بالقرار رقم 125 لسنة 2018.

وأشارت وزارة  قطاع الاعمال في توقيت سابق الى موافقة الجمعيات العامة للشركات المؤسسة على تأسيس الشركة برأسمال 250 ألف جنيه على أن تمتلك شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى نسبة 99.5%،  وشركة النصر للغزل والنسيج والصباغة 0.25%، والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج 0.25% من رأس المال.

واوضحت أن ذلك ضمن مشروع تطوير نادى غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى والذي يشمل ايضا العمل على إنشاء نادى للعاملين بالشركة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية،  وتأسيس نادي رياضي اجتماعي لأعضاء جدد في حدود 10 آلاف عضوية جديدة، من خلال تأسيس شركة مساهمة تمتلكها شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض