هاني العسال: توافر الخدمات عنصر جذب رئيسي للعملاء في المدن الجديدة

أكد هاني العسال، رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا العقارية، أن العاصمة الإدارية الجديدة أكبر مشروع قومي عالمي تنفذه الحكومة المصرية حاليا وتتميز بموقعها الفريد في منطقة شرق القاهرة والتي تشهد توجه الاستثمار إليها خلال الفترة الأخيرة وصولا لمحور قناة السويس.

وأوضح في كلمته بمؤتمر سيتي سكيب مصر، أن مدينة العلمين الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع المتميزة التي تنفذها الدولة حاليا والتي تتميز بتخطيط استراتيجية قوي وتنمية شاملة واعدة وقوية.

وأشار إلى أن مصر أكبر سوق عقاري على مستوى العالم مع حجم التنمية العمرانية التي تنفذها الدولة حاليا، فمصر تتميز بموارد بشرية وأرض شاسعة وطلب حقيقي قائم على الزيادة السكانية وفجوة بين العرض والطلب مما يجعلها سوقا جاذبة للمستثمرين الأجانب للاستثمار في هذا المجال.

ولفت إلى أنه مع انتقال الوزارات للحي الحكومي بالعاصمة الغدارية الجدسدة فإن قلب القاهرة التاريخية سيتجول لمركز ثقافي مفتوح، كما ستتحول الوحدات الشاغرة لسكن فندقي مما يرفع عدد الغرف الفندقية المتاحة في القاهرة وهو ما يعزز السياحة في مصر.

وأوضح أن هناك عجز في الوحدات السكنية والغرف الفندقية والأسرة بالمستشفيات والمساحات الإدارية والتجارية مما يجعل مصر سوقا جاذبة للاستثمار في مجالات متنوعة واستثمارات متعددة وليس الاستثمار في المجال السكني فقط، لافتا إلى أن مصر تسير وفق خطة قومية واضحة لتطوير مصر جديدة بالتوازي مع القاهرة التاريخية.

وأضاف أن شركته تقدمت بطلب للحصول على أرض في مدينة العلمين الجديدة وهي مدينة قوية وواعدة وجاذبة للمستثمرين، ويعد العنصر الأكثر جذبا للعملاء في أي مدينة جديدة هو توافر الخدمات وهو ما قامت به الدولة بالفعل في المدينة وتشغيل جامعات بها

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض