عادل منير: 25% نمواً برؤوس أموال شركات التأمين خلال العام الماضي

كشف الدكتور عادل منير الأمين العام للاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين، أن العام الماضي شهد 25% نموا برؤوس أموال شركات التأمين خلال العام المالي الماضي 2021/2020، مرجعا ذلك إلى التوسع الفني والجغرافي والتسويق.

وأضاف منير خلال كلمته بمؤتمر تسويق التأمين الأفروأسيوي، أن قطاع التأمين يحتاج إلى تطوير الجهاز التسويقي وتحقيق تطور تكنولوجي للنهوض بالصناعة، التي واجهت العديد من التحديات  بسبب جائحة كورونا، والتي خلقت فرص عديدة للنمو.

وأشار إلى أن سوق التأمين المصري حقق ما يعادل 40 مليار جنيه أقساط خلال العام المالي الماضي، بمعدل نمو 175% عن عام تحرير سعر صرف العملات الأجنبية امام الجنيه.

وارجع هذا النمو إلى تزايد محفظة أقساط شركات تأمينات الحياة بالسوق، منوها إلى زيادة معدلات نمو التجزئة في تأمينات الحياة بالسوق.

قام الاتحاد  الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين بتوزيع جوائز تسويق التأمين لعام 2021,، وتم  تقسيم الجوائز إلى فئتين الأولى لشركات وساطة التأمين والثانية لوسطاء التأمين الأفراد وتقدم لها 15شركة إلى 6 جوائز .

وقد ترأس لجنة  التحكيم الدكتور وليد عوف العضو المنتدب لشركة ميد مارك للوساطة، وعضوية كلا من حامد مبروك المدير الإقليمي لشركة ويليس تاورز واتسون بمنطقة الشرق الأوسط وأحمد حسنى العضو المنتدب لشركة بروكنت الشرق الأوسط وسمير محمود مدير عام التسويق بشركة قناة السويس.

وفاز بالجائزة الأولى لأفضل شركة وساطة شركة كونتكت للوساطة التأمين _إحدى شركات كونتكت القابضة  كأفضل شركة شاركت فى  دعم الابتكار للخدمات  الرقمية المقدمة للعملاء، بينما فاز بالمركز الثاني شركة جودلايف للوساطة.

وفازت شركة فريمير لخدمات التأمين بجائزة أفضل شركة وساطة إعادة تأمين، كما فاز حامد مبروك المدير الإقليمي لشركة ويليس تاورز واتسون بمنطقة الشرق الأوسط بالجائزة الثالثة والمقدمة لأفضل رئيس تنفيذي.

وفاز  إيهاب خضر أمين عام جمعية وسطاء التأمين الأفروأسيوية بجائزة أفضل وسيط تأمين حر، فيما فاز بجائزة أفضل موظف مبيعات في شركة التأمين كلا من وائل فؤاد المدير  الإقليمي للإنتاج المتطور ووليد حسنى مدير إقليمي بوحدة الإنتاج المتطور بشركة مصر لتأمينات الحياة، بينما حصل على الجائزة السادسة والأخيرة أسامة متصور العضو المنتدب لشركة  كابيتال للوساطة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض