«الأفروأسيوي للتأمين»: 125 مليون دولار حجم مجمعات الإتحاد..ونستهدف 5% نمو سنوي

كشف الدكتور عادل منير، الأمين العام للإتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين «FAIR»، عن إرتفاع حجم أعمال المجمعات التأمينية التابعة للإتحاد إلى 125 مليون دولار.

وأضاف منير في تصريحات خاصة، أن الإتحاد يستهدف زيادة محفظة هذه المجمعات بنسبة تتراوح بين 3 – 5% فقط سنوياً، مرجعا ذلك إلى انحصار على الأعضاء بنسبة كبيرة مع صعوبة زيادة الأعضاء حاليا.

وأوضح أنه بالرغم من ذلك إلا إنها تُعد معدلات جيدة حيث أنه لم يتم الوصول إليه من أي إعادة تأمين، لذا فالمجمعات صحية ومعظمهم يقوم بتحقيق أرباح يتم توزيعها على أعضائهم لأنها لا تهدف للربح.

وتابع “قد سبق وتم تصنيف صندوق البترول والغاز، الذي تديره شركة ترست ري بالبحرين، لأنه ذو طبيعة خاصة ولديه رأسمال، ولكنه لا يهدف للربح ويدار بإدارة المجمعات، ولذلك استجابت مؤسسة  A.M Bestالعالمية وقامت بتصنيفه، وكان هذا أول تصنيف في العالم يعطى لصندوق أو مجمعة، وقد يتجه بعض المجمعات الثلاث الأخرى قريباً إلى التصنيف أيضا”.

وأشار إلى ان الاتحاد يستهدف خلال العام الجاري الترويج وتشجيع الأسواق الأعضاء وهم 53 دولة في أفريقيا وأسيا على اللجوء للمجمعات كجزء مكمل لعملية الضمانة والحماية ضد مخاطر شركات التأمين، حيث أن المجمعات تقوم بدور شركات إعادة التأمين في توفير الحماية لشركات التأمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض