أسعار الذهب تستقر وسط متابعة التطورات الاقتصادية ومستجدات لقاحات «كورونا»

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط متابعة تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، ومستجدات لقاح “كورونا”.

وقال “باول” إن الاقتصاد الأمريكي لايزال بعيدًا عن التعافي الكامل رغم أنه بدأ في استعادة تماسكه، مشددًا على أنه نتيجة لذلك سيواصل البنك تقديم الدعم اللازم للاقتصاد وللفترة التي يحتاجها.

ومن المقرر أن يواصل “باول” شهادته أمام مجلس النواب الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

فيما نفى البيت الأبيض صحة التقارير التي أفادت أن الرئيس “جو بايدن” يدرس في الوقت الحالي ضخ حزمة إنفاق بقيمة 3 تريليونات دولار، مؤكدًا أن تلك المسألة سابقة لأوانها.

وكشفت نتائج تجربة أمريكية واسعة النطاق أن فاعلية لقاح “أسترازينيكا” في منع الأعراض المرضية لفيروس “كورونا” بلغت مستوى 79%.

وعلى صعيد التداولات، استقرت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو عند 1740.50 دولار للأوقية في تمام الساعة 09:40 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر مسجًلا 1738.06 دولار للأوقية، كما استقرت العقود الآجلة للفضة تسليم مايو عند 25.76 دولار للأوقية.

وتراجع سعر التسليم الفوري للبلاتين بنحو 0.3% مسجًلا 1182.80 دولار للأوقية، بينما استقر سعر البلاديوم الفوري عند 2601.50 دولار للأوقية.وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- بنحو 0.1% عند 91.874 نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق