وزير الشباب والرياضة:  نستهدف توزيع 30 ألف دراجة ضمن مبادرة «دراجتك دخلك»

قال د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه من المستهدف توزيع 30 ألف دراجة على الشباب ضمن مبادرة «دراجتك دخلك» والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي و شركة كوكاكولا ومؤسسة مصر الخير.

وأوضح على هامش توقيع بروتوكول التعاون مع تلك الجهات لتنفيذ المرحلة الأولى، أن هذه المبادرة تعد  أحد أهم آليات الوزارة التي ترتكز على توجيهات  رئيس الجمهورية في ضرورة توفير كافة الإمكانات والمتطلبات اللازمة لتوفير فرص عمل للشباب.

وذكر صبحي أنه قريبا سيتم الإعلان عن الدراجة الكهربائية كأحد الطرق الجديد في التوسع في المبادرات الخاصة باستخدام الدراجات بكافة أشكالها والتي تتخطي 40 كيلو مترا عند استخدامها، مشيراً إلى أن مباردة “دراجتك.. دخلك” تتم على 3 مراحل.

وأضاف  أنها  تعد احد مبادرات وزارة الشباب والرياضة الهادفة إلى تغيير نمط الحياة لدى جميع المواطنين من خلال استخدام الدراجة بشكل يومي حيث تتيح مبادرات الدراجات استخدامها في الممارسة الرياضية بشكل يومي إضافة إلى استخداماتها لتحقيق دخل للشباب كونها أحد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب.

ونوه صبحي أن ذلك بالإضافة إلى إتاحة الوزارة للدراجات للموتور الكهربائي والتي تتيح للعاملين والموظفين وطلبة الجامعات والمدارس استخدمها يومياً في الذهاب إلى أماكن عملهم أو دراستهم وهى بذلك تساهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير الطاقة المستخدمة في مختلف المركبات وكذلك تغيير أنماط الحياة لملايين المواطنين من خلال الممارسة الرياضية اليومية فضلاً عن مساهمتها في الحفاظ والارتقاء بالمستوى الصحي من خلال الحفاظ على اللياقة البدنية للمواطنين بصفة عامة وليس الشباب فقط.

وأكد أن الوزارة ماضية ومستمرة في تنفيذ تلك المبادرات من خلال التوسع في تنفيذها أفقياً في جميع محافظات الجمهورية ولمختلف الأعمار السنية وكذلك رأسياً من خلال التنوع في بيع الدراجات لتتنوع بذلك استخداماتها اليومية للمواطنين.

وأشار صبحي إلى حرص  الوزارة  على التعاون مع مختلف الجهات المعنية وخاصة مؤسسات القطاع الخاص لتصبح بذلك شريكاً في تحقيق معدلات النمو المتزايد التي تشهده الدولة المصرية في شتي المجالات وخاصة الشبابية والرياضية منها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض