«بيكر مكنزي» مستشارًا قانونيًا لتدبير تمويل بقيمة 30 مليون دولار لصالح باشاباتشي مصر

أعلن مكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما – مكتب بيكر مكنزي بالقاهرة – تول مهام الاستشارات القانونية لمؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو مجموعة البنك الدولي، بصفتها مُقرض لحزمة تمويل موجهة لتمويل باشاباتشي مصر لتصنيع الزجاج، وهي شركة تابعة لمجموعة سيسكام وإحدى رواد مُصنعي الأواني الزجاجية.

وتشمل حزمة التمويل قرضًا طويل الأجل بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، وقرضًا آخر قصير الأجل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي.

ومن شأن تلك القروض أن تساعد المقترض على زيادة عملياته ورفع كفاءة استهلاكه للطاقة كما سينتج عنهم أيضًا ممارسات إنتاجية أكثر مراعاةً للبيئة وخلق فرص عمل جديدة عبر العديد من إدارات الشركة في خضم جائحة كوفيد-19- وفقًا للبيان الصادر اليوم.

وعلق محمد غنام – الشريك التنفيذي ورئيس قطاع المشروعات بمكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما (بيكر مكنزي القاهرة)- على هذا الحدث قائلًا: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نقدم خبرتنا في صفقات التمويل والعمل عن كثب مع عميلنا لإنجاح وإتمام هذه الصفقة على الرغم مما فرضته علينا جائحة كوفيد 19 من عوائق. فهذه الصفقة تشهد ببراعة فريق عمل قطاع الأعمال المصرفية والتمويل بالمكتب ومهارتهم الاستثنائية في ذلك القطاع، كما يؤكد على ذلك عدد الصفقات الرائدة في السوق التي عملوا على تقديم المشورة بشأنها خلال الشهور القليل الماضية.”

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض