«قمة مصر للأفضل» تكرم أفضل 100 مؤسسة وشركة خلال دورتها السادسة لعام 2021

أعلنت “قمة مصر للأفضل” عن تكريم أفضل 100 شركة أداءً في السوق المصري خلال عام 2020، خلال فعاليات الدورة السادسة لـ «قمة مصر للأفضل» التي تنظمها مجلة “أموال الغد الاقتصادية”، ووكالة إكسلانت كومينيكشنز – Excellent Communications، التابعتين للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي أقيمت تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأناب رئيس مجلس الوزراء، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لحضور القمة نيابة عنه، حيث قامت بتسليم المؤسسات والشركات دروع التكريم.

وضمت قائمة أفضل 100 شركة، عدد من الشركات الكبرى التي شاركت الدولة المصرية خلال فترة جائحة فيروس كورونا COVID-19، والتي من شأنها أحدثت ثورة تشغيل وتنمية على كافة المستويات الاقتصادية، وتمكنت من استيعاب برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي عمل على تغيير من واجهة البيئة الاستثمارية للسوق المصرية، ومعالجة الاختلالات الهيكلية التي عانى منها الاقتصاد لعقود طويلة.

شهد الحفل حضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ود. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ونحو 300 قيادة تنفيذية لكبرى المؤسسات والشركات العاملة في السوق المصرية.

وضمت قائمة المؤسسات المكرمة، عدد من البنوك تضمنت البنك التعمير والاسكان، وبنك قناة السويس، وبنك الكويت الوطني، وبنك قطر الوطني الأهلي، بالإضافة لعدد من بنوك الاستثمار أبرزهم شركة الملتقي العربي للاستثمارات، وشركة بي انفستمنت القابضة، وشركة ثروة كابيتال، ومجموعة القلعة.

وتم تكريم عدد من الشركات العقارية والسياحية وعدد من شركات القطاع الغذائي وشركات الأدوية، وشركات المدفوعات الالكترونية، وشركات الاتصالات والتكنولوجيا، تمثلوا في شركة فوري، وشركة النساجون الشرقيون، ومجموعة طلعت مصطفي، وشركة الاسكندرية لتداول الحاويات، وشركة الشرقية ايسترن كومباني، وشركة المهندس للتأمين، وشركة ام.ام جروب، وشركة مينا فارم للأدوية، وشركة ابن سينا فارما، وشركة سبيد ميديكال، وشركة المصرية الكويتية، ومصنع راميدا للأدوية،  قناة للتوكيلات الملاحية، وشركة راية لمراكز الاتصالات، وشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية.

جدير بالذكر أن قائمة المكرمين ضمت هذا العام فئات رئيسية، تشمل أفضل 100 شركة مقيدة في البورصة  المصرية من حيث الأداء، وأبرز 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصري، والمتفوقين من رواد الأعمال، والمبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات الأفضل في مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، كما استحدثت قمة هذا العام جوائز الإنجاز للشخصيات والشركات التي حققت نجاحات استثنائية خلال العام ,  وتحرص مجلة “أموال الغد” سنويًا على إجراء بحوث وتصنيفات دقيقة لصدور قوائم المكرمين  بكافة المجالات, ومراعاة تطبيق الحيادية والشفافية، واتباع المناهج العلمية التي تعتمدها بالتعاون مع مؤسسات بحثية ومالية رائدة.

وانعقدت الدورة السادسة لـ “قمة مصر الأفضل 2020” تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، التي نظمتها مجلة “أموال الغد الاقتصادية”، ووكالة إكسلانت كومينيكشنز – Excellent Communications، التابعتين للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتكريم الشخصيات والشركات الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد المصري لعام 2020، والمحققين لنجاحات استثنائية في ظل التحديات والأوضاع الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا.

وتعد «قمة مصر للأفضل»، إحدى أبرز الفعاليات الكبرى التي تحتفى سنويًا بالناجحين في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وانطلقت أولى فعالياتها في 2015 وتنعقد سنويًا تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، وتشهد مشاركة عدد من الوزراء والمسئولين والقيادات التنفيذية لكبريات المؤسسات العاملة في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض