«وزيرة التجارة» تكرم رموز مجتمع المال والأعمال خلال قمة مصر للأفضل 2021

القطاع الخاص شريك رئيسي فى تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الدولة المصرية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة تمثل احدى أهم أولويات القيادة السياسية والحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية خاصة فى ظل الظروف الصعبة التي تواجه منظومة الاقتصاد العالمي من تداعيات انتشار فيروس كورونا  والتي أثرت سلباً على اقتصادات كافة دول العالم.

جاء ذلك خلال كلمتها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال فعاليات منتدى “قمة مصر للأفضل” وذلك بحضور عدد من الوزراء، والذى نظمته  مجلة أموال الغد  برئاسة الإعلامية دينا عبد الفتاح والذي شهد تكريم أفضل 100 شركة فى السوق المصرية، وأبرز 50 سيدة تأثيرا فى الاقتصاد المصري، والمتفوقين من رواد الأعمال، والمبدعين من ذوى الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات الأفضل فى مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن النجاح الذى حققته خطة الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة المصرية منذ أكثر من 4 أعوام ساهمت فى تعزيز قدرات الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية ومن بينها أزمة “كوفيد 19”.

وقالت إن القطاع الخاص المصري قام بدور رئيسي فى تنفيذ خطة الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا من خلال استمرار دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على العمالة، وهو الأمر الذى يؤكد على أهمية الدور الوطني لمجتمع الأعمال كشريك رئيسي للحكومة فى تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي.

المرأة المصرية تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية

وأضافت جامع ان  الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اولى اهتماما كبيرا بالمرأة المصرية باعتبارها أحد أهم دعائم التنمية الاقتصادية المستدامة حيث ارتفعت نسبة تمثيل المرأة في البرلمان المصري الي 27% وفي مجلس الوزراء بنسبة 25%.

و ذكرت ان التكريم الذي يقدمه منتدى “قمة مصر للأفضل” سنويا لأفضل المؤسسات والقيادات التنفيذية وكذا إبراز الدور الحيوي الكبير الذي تقوم به المرأة كصانع السياسات وداعم أساسي لخطط الإصلاح الاقتصادي  التي تتبناها الدولة  جعله في مصاف المنتديات الكبرى التي تساند وتدعم النجاحات التي تشهدها الدولة المصرية وبصفة خاصة المرأة في كافة المجالات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض