«جي أي جي – حياة» ترتفع باستثماراتها إلى 966 مليون جنيه بنهاية ديسمبر

كشف رماح أسعد، العضو المنتدب لشركة جي أي جي مصر – حياة تكافل، عن إرتفاع محفظة استثمارات الشركة إلى 966 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالي الجاري 2021/2020.

وأوضح أسعد في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن العائد المحقق من هذه المحفظة الاستثمارية تخطى الـ12% خلال تلك الفترة، مشيراً إلى عزم الشركة تعظيم هذه الاستثمارات خلال الفترة المقبلة لتتخطى المليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.

وأشار إلى أن محفظة استثمارات الشركة تتنوع بين الأدوات والقنوات الاستثمارية المتنوعة ممثلة في أدوات الدين العام من أذون الخزانة والسندات الحكومية، بجانب الودائع والأوعية الإدخارية بالقطاع المصرفي، وكذلك بعض الاستثمارات العقارية.

وتستهدف جي أي جي مصر – حياة تكافل تحقيق محفظة أقساط بقيمة 720 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2020/2021، كما تهدف الشركة تحقيق أرباح تتخطى الـ66 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

ويضم هيكل مساهمى شركة جي أي جي مصر – حياة تكافل كلاً من الخليج للتأمين بنسبة 59.5%، والبنك الأهلى المصرى بنسبة 8%، بجانب بنك مصر بنحو 8%، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 8%، وبنك فيصل الإسلامى بنحو 8.25%، وبنك إيران للتنمية بنسبة 8.25%، ويبلغ رأسمالها المدفوع حالياً 200 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض