«تحديث الصناعة» يبحث مع «هيئة الاستثمار» و «جهاز تنمية المشروعات» الفرص الاستثمارية بالجيزة

اتفقت  د. هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة وممثلي مركز تحديث الصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للاستثمار، على إنشاء لجنة مصغرة تقوم على مراجعة الفرص الاستثمارية الموجودة على خريطة هيئة الاستثمار واعادة تقيمها، وتحديد وتقيم واختيار الفرص الجديدة المقترحة من المحافظة وملء النموذج الخاص بها مع هيئة الاستثمار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لبحث دراسة واختيار الفرص الاستثمارية في محافظة الجيزة، حيث تم مناقشة عمل امتداد صناعي لمنطقة عرب أبوساعد بمساحة 6328 فدان من ضمنها 700 مصنع (طوب طفلي، رخام وورش أخشاب)، وكذلك منطقة جرزة – العياط بمساحة 1788 فدان حيث تتميز المنطقة بوجود الطفلة وتوافر الايدي العاملة، وقريبة من خط غاز بني سويف.

وبحث الاجتماع لطلب الهيئة العامة للاستثمار ترشيح محافظة الجيزة من 5 إلى 10  فرص استثمارية جاهزة سواء (صناعية، زراعية وخدمية) لطرحها من خلال الهيئة.

كما اقترح الاجتماع تشغيل 16250 فدان في الواحات البحرية مخصصة لمدينة متكاملة للإنتاج الداجني والصناعات المغذية لها والقائمة عليها، بالآبار الجوفية والطاقة الشمسية، إلى جانب طرح قطع مخصصة لمحطات طاقة لتوليد الكهرباء لهذه المنطقة.

وناقش الاجتماع أيضًا إقامة مشروع استثماري لاستغلال أرض فضاء في منطقة الدقي بمساحة 1000 متر متوفر لها كل المرافق والخدمات، وتم الاتفاق بين هيئة الاستثمار ونائبة محافظ الجيزة بزيارة الأرض.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض