حفلة 1200

فاتورة الغاز .. «لو الفاتورة غالية والاستهلاك ثابت اعرف طريق حلها»

عدد من المواطنين يشكون بصفة دورية من ارتفاع تكلفة فاتورة الغاز الشهرية رغم ثبات الاستهلاك، وهي الشكوى التي تقدم بها عدد من العملاء خلال الفترة الماضية إلى شركات تحصيل فواتير الغاز.

وتأتي تلك الشكاوى رغم الخدمات الإلكترونية التي تتيحها شركات التحصيل إلى الموطنين للقضاء على شكاوى أخطاء الفواتير وعمليات قراءة العدادات الخاطئة التي تتسبب في كثير من الأوقات في ارتفاع قيمة فاتورة الغاز الشهرية.

وتواصلت “أموال الغد” مع شركة بتروتريد والتي من جانبها أكدت أنه حال ملاحظة ارتفاع فواتير الغاز الشهرية بصورة مبالغ فيها مع ثبات الاستهلاك، فيتم التوجه مباشرة إلى أقرب فرع من فروع بتروتريد للإبلاغ عن تلك الأخطاء.

عقب توجه العميل إلى الشركة يقوم بتحرير مستند بشكواه وارتفاع تكلفة الفواتير الشهرية وذلك كي تتمكن الشركة من محاسبة العميل محاسبة فعلية للاستهلاك الفعلي.

كما يمكن تقديم الشكوى عن طريق الموقع الإلكتروني، أو عبر مركز الاتصال، أو التوجه إلى المنطقة التابع لها المشترك، والموجود عنوانها على فاتورة الغاز.

وتطالب شركات تحصيل فواتير الغاز الطبيعي من عملائها الاعتماد على الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها وزارة البترول وشركاتها للاستعلام عن قيمة فاتورة الغاز الشهرية وكذك إمكانية سداد الفاتورة دون التوجه إلى مقر الشركة، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض