حفلة 1200

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الاستثمارات الحكومية لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى

أكد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استهداف الدولة في خطتها للعام المالي الجديد زيادة الاستثمارات الحكومية لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولا سيما المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، الذي يتم تنفيذه ضمن مبادرة الرئيس “حياة كريمة”.

وأوضح أن ذلك مع الاستمرار في إجراء العديد من المبادرات في العديد من القطاعات، خاصة في قطاعي التعليم والصحة؛ لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بهما.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم لاستعراض أبرز ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 21/2022، وذلك بحضور د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، ود.جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، ود. محمد فريد، مساعد وزيرة التخطيط للمشروعات القومية، وإسماعيل يوسف، رئيس قطاع التنمية البشرية بوزارة التخطيط، والدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط .

واستعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهم ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي 2021/2022، ومعدلات النمو المستهدفة، مؤكدة زيادة حجم الاستثمارات الحكومية، كما تناولت الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي  2020/2021، ونسبة المتاح إلى الاعتماد لمختلف جهات الجهاز الإداري للدولة الداخلة ضمن الخطة لهذا العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض