«الفطيم للتنمية» تضخ ملياري جنيه لتدشين «فيستيفال افينيو»

مها عصام وسناء علام

كشف هيثم حجار مدير عام كايرو فيستيفال مول أحدى مشروعات الفطيم، عن ضخ ملياري جنيه في التوسعات الجديدة في كايرو فيستيفال سيتي مول، وهي “فيستيفال افينيو”.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش الجولة التي نظمتها الشركة بموقع المشروع، إن فيستيفال فينو يقام على مساحة 42 الف متر مربع، بينما تبلغ المساحة المبنية نحو 80 ألف متر مربع.

وقال حجار  ردا على سؤال أموال الغد، إنه يتم حاليا تنفيذ  أعمال الحفر العميق الخاصة بالمشروع ، على أن يتم البدء في تنفيذ الإنشاءات في 2022، منوها بانه من المستهدف افتتاح المشروع خلال الربع الاول من 2023.

وأشار إلى ان التوسعات تتيح نحو 1500 فرصة عمل اثناء مرحلة البناء، في حين يتيح المول الحالي نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة ونحو 14 الف فرصة عمل غير مباشرة.

ونوه حجار  بأنه من المستهدف ان يصل حجم فرص العمل المباشرة بعد انتهاء التوسعات 7 آلاف فرصة عمل.

ويضم  مشروع فيستيفال افينيو  أكثر من 80 متجراً جديداً و15 منفذاً للأطعمة والمشروبات وعدد هائل من العلامات التجارية العالمية.

وسيعمل فيستيفال أفينيو على تطوير نطاق المول التجاري الحالي عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من منافذ الطعام في المناطق الداخلية والخارجية التي تقدم المأكولات المحلية والعالمية، مع قاعة طعام دولية تبلغ مساحتها 1600 متر مربع.

كما سيمنح فيستيفال أفينيو أكثر من 1000 مكان إضافي لساحة انتظار السيارات حيث سيكون قادرًا على استيعاب 7800 سيارة لتسهيل عملية انتظار السيارات مما سيوفر للزائرين الوقت.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض