مستشفيات سبيد تستحوذ على مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي بـ185 مليون جنيه

كشفت شركة سبيد ميديكال، عن استحواذ الشركة التابعة لها مستشفيات سبيد ومستثمرين مصريين وعرب على 100% من أسهم شركة مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي بمدينة السادس من أكتوبر، بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 185 مليون جنيه .

وأوضحت الشركة أن حصة شركة “مستشفيات سبيد” تقدر بنحو 50% + سهم، فيما ستؤول باقي الحصة لمجموعة المستثمرين المصريين والعرب والأجانب الذين ستُدير حصصهم شركة فاروس لتكوين المحافظ وإدارة الأصول.

واشارت الى ان شركة مستشفيات سبيد وقعت اتفاق مع شركة هيرمس للتأجير التمويلي ستحصل بمقتضاه على عقد ائتمان لتمويل حصتها في الصفقة بقيمة 92.5 مليون جنيه.

وأضافت الشركة، أن سبيد ميديكال لن تتحمل أية أعباء مالية خاصة بصفقة الاستحواذ على مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي، مشيرة إلى أن الشركة الأم ستعمل على وضع خطة طويلة الأجل لفصل واضح لنشاط المعامل والعيادات عن نشاط المستشفيات .

وقالت إن الخطة المستقبلية للشركة تتضمن اعداد خطة طويلة المدى لاتمام اندماج شركة مستشفى الصفوة وشركة مستشفيات سبيد في كيان واحد، يتكون بما يقرب من 300 سرير في غرب وشرق القاهرة الكبرى بغرض الطرح في البورصة عن طريق الاكتتاب العام في مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات.

ورشحت سبيد شركة سوليوشن للاستشارات المالية لدراسة القيمة العادلة لشركة مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي المطلوبة قبل عملية الاستحواذ.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض