إنديفور تحصل على الموافقات التنظيمية للاستحواذ على «تيرانجا جولد» وتتوقع إتمام الصفقة 8 فبراير

أعلنت شركة إنديفور للتعدين، والذى يعد الملياردير نجيب ساويرس أكبر المساهمين بها، عن تلقيها جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة لاستحواذها على شركة تيرانجا جولد.

وأشارت إلى أنها تتوقع إنهاء عملية الاستحواذ في 8 فبرايرالجاري.

وتلقت إنديفور تأكيدًا كتابيًا من وزير الابتكار والعلوم والصناعة الكندي يفيد بأنه تمت الموافقة على الاستحواذ بموجب قانون الاستثمار الكندي، وبالتالي استيفاء الشرط المعمول به في اتفاقية الترتيب بالإضافة إلى ذلك تلقت تيرانجا جولد الأمر النهائي من محكمة أونتاريو العليا في 29 يناير 2021 ، بالموافقة على خطة الترتيب.

من المتوقع أن يتم إغلاق استثمار لامنشا المعلن سابقًا والبالغ 200 مليون دولار أمريكي خلال الربع الجاري، سيتم الاستثمار بالسعر المحدد مسبقًا البالغ 29.36 دولارًا كنديًا للسهم .

وصوت مساهمي شركة إنديفور للتعدين الشهر الماضي بأغلبية ساحقة لصالح قرار دعم خطة الترتيب التي ستعمل بموجبها إنديفور الاستحواذ على جميع الأسهم العادية لشركة تيرانجا جولد  ومقرها غرب أفريقيا عبر مبادلة الأسهم.

واتفقت شركة إنديفور للتعدين، على الاستحواذ على شركة تيرانجا جولد ، مقابل 1.86 مليار دولارنوفمبر الماضي ، وتستهدف من خلالها الشركة إعادة تشكيل القطاع.

وطبقا للاتفاق، تقسم ملكية الشركة الجديدة ما بين مساهمي إنديفور بنسبة 66% و”تيرانجا” بنسبة 34%. وبموجب خطة الاستحواذ سيتم تبادل أسهم تيرانجا بنسبة 0.470 سهما عاديا في إنديفور لكل سهم عادي واحد من تيرانجا.

ومن المتوقع أن تنتج الشركة المندمجة نحو 1.5 مليون أوقية من الذهب سنويا عبر غرب أفريقيا.

الجدير بالذكر أن الصفقة الناجحة ستساهم في مد عملية التحول التي قادتها “إنديفور” لأعوام طويلة، حيث استبدلت المناجم عالية التكلفة بمشروعين رئيسيين جديدين يعملان على إنتاج المزيد من الذهب وسيعملان لفترات زمنية أطول، كما أن “تيرانجا” لديها أصول في السنغال وبوركينا فاسو وساحل العاج.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض