مدير صندوق تطوير العشوائيات: يتم تنفيذ 42 مشروعا على غرار الأسمرات في 14محافظة

أكد المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن اللجنة تشرف على التنفيذ بالمحافظات المعنية ومتابعة جودة التنفيذ والالتزام بالبرنامج الزمني، ومتابعة الصرف والتسويات وتشكيل لجان الحصر والتسكين.

وأضاف صديق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية ريهام السهلي المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن المشروع سيجرى تنفيذ عدد من المشروعات على غرار الأسمرات في 14 محافظة، وسيكون هناك 42 مشروعا في تلك المحافظات.

وتابع المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أنه اليوم جرى صب أول خرسانة في أول مشروع، مؤكدا حدوث ذلك في محافظة السويس.

وأشار صديق، إلى أنه لا بد من التخطيط العمراني الجيد والدراسة وتنفيذ مشروعات بديلة لأهالينا بالعشوائيات، والعمل على تنفيذ العديد من المشروعات التي هدفها راحة المواطن المصري.

من جانب أخر، أكد المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أن أجهزة الدولة تسابق الزمن لإنجازمشروعات التطوير في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، موضحا في تصريحات تليفزيونية، إن الصندوق يعمل في كل محافظات الجمهورية، وهناك 1500 وحدة يجرى تنفيذها في حلايب وشلاتين، وهناك أيضا وحدات في الوادى الجديد ومرسى مطروح وجنوب سيناء.

وقال صديق، إن الدولة تنفذ 11 ألف وحدة سكنية في العبور والسلام، كبدائل للعشوائيات، مشيرا إلى أن مصر من المقرر أن تخلو من المناطق غير الآمنة في شهر سبتمبر 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض