«الشرقيون» تتعاقد مع 17 شركة محلية وعربية للاستثمار بمحور قناة السويس

إنتهت شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية، من إجراءات التعاقد مع أكثر من17  شركة محلية وعربية للاستثمار ضمن المرحلة الأولى لمشروع إقامة منطقة صناعية بمنطقة العين السخنة ضمن محور قناة السويس .

قال المهندس سامح عطية العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة، إن قائمة الشركات المتعاقد معها تضم شركة هندية و 4 إماراتيين وأخرى سعودية ، بالإضافة إلى عدداً من الشركات المصرية ، مشيراً إلى أن غالبية تلك التعاقدات ترتكز في قطاع الصناعات الهندسية و مواد البناء .

لفت إلى أن الشركة قطعت أيضاً شوطاً كبيراً في الإتفاق مع أكثر من 30 شركة أخرى للاستثمار بالمشروع خلال الفترة المقبلة ، منوهاً أن تلك الإتفاقات تنتظر الحصول على موافقة الهيئة الإقتصادية وتسليم دراسات الجدوى المطلوبة من جانب الهيئة .

أضاف أن الشركة تتطلع أيضاً لبدء تشغيل أول مصنع بالمرحلة الأولى  بحلول الصيف المقبل، موضحاً أنه تم الإنتهاء من توصيل بعض المرافق الأساسية داخل المشروع بواقع 50% من الصرف الصحي و 40% من المياه، و60% من أعمال رصف الشوارع ، فيما لا تزال تنتظر الشركة توصيل الهيئة الاقتصادية المرافق للمشروع بشكل عام.

وتعد شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية ، إحدى الشركات التابعة  لمجموعة النساجون الشرقيون، وتمتلك مدينة صناعية متكاملة بالعين السخنة على مساحة إجمالية تمتد لنحو 10 مليون متر مربع، بإجمالى تكلفة استثمارية تبلغ نحو 13 مليار جنيه.

ومن المقرر أن تضم المرحلة الاولى للمشروع والمقامة على مليوني متر مربع، العديد من الوحدات الصناعية والتي تتفاوت مساحاتها بين 1500 متر مربع حتى 100 ألف متر مربع ، بالإضافة إلى إنشاء نحو 24 وحدة صغيرة على مساحة 40 ألف متر مربع بواقع 400-600 متر للوحدة، وكذلك إقامة عدداً من المشروعات الخدمية واللوجيستية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض