شهادات ادخار البنك التجاري الدولي بالجنيه.. تعرف على أسعار الفائدة الجديدة ودورية الصرف

قرر البنك التجاري الدولي CIB تعديل أسعار العائد “الفائدة” على كافة شهادات الأدخار بالعملة المحلية ذات العائد ثابت ،بفترة أجال لمدد تتراوح بين ثلاث أو خمس سنوات، رغم قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة في اجتماعها الأخير نهاية العام الماضي 2020.

ويتاح للعميل إسترداد الشهادة ذات العائد الثابت كليا أو جزئيا بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة من البنك ، و للشهادة ذات العائد المتغير 3 سنوات – الأسترداد الكلي أو الجزئي بعد سنة واحدة من تاريخ إصدار الشهادة.

ويمكن للعميل الحصول على تسهيلات إئتمانية بنسبة تصل إلى 95 ٪ من قيمة شهادة الادخار .

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في 4 فبراير المقبل وسط ترقب لقرار اللجنة حول الفائدة.

ويبلغ الحد الأدني لشراء شهادات ادخار البنك التجاري المصري بالعملة المحلية  1,000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم احتساب العائد على الشهادة ويُصرف شهرياً، ربع سنوياَ، نصف سنوياً أو سنوياً (طبقاً لمدة الشهادة).

ويتيح البنك شهادة ذات العائد المتغير بمدة 3 سنوات ويصل الحد الأدني لشراء الشهادة 6,000 جنيه ومضاعفات ال 1,000 جنيه (ذات العائد الشهرى).

و فى حالة استحقاق العائد يوم اجازة اسبوعية او اجازة رسمية  تضاف أيام العطله الرسميه أو الأسبوعيه الي عدد أيام الشهر في احتساب العائد وتتم التسوية في أخر اضافة للعائد عند استحقاق الشهادة.

وفي حالة اذا وافق تاريخ استحقاق صرف العائد يوم عطله رسميه او اجازة عمل بنهايةالشهر ،فانه يتم صرف العائد باخر يوم عمل قبل يوم الاستحقاق بنفس الشهر.

ومازالت هذه الشهادات رغم التراجعات الأخيرة في أسعار العائد عليها  تشهد إقبال الكثيرين ، خاصة وأنها وعاء إدخاري امن لمدخرات الكثيرين في البنوك .

ويهتم فئات كثيرة من المصريين بهذه الشهادات كوعاء استثماري وادخاري لأموالهم خاصة الموظفين وكبار السن، ويرغبون دائما في التعرف على مستجدات هذه الشهادات ومعدلات التغيير في أسعار الفائدة عليها.

 العائد على شهادات البنك التجاري الدولي بالجنيه المصري:

​المدة دورية الحصول علي العائد​ العائد​

3 سنوات / عائد ثابت ​ ​ ​ ​ ​

​شهري ​9.50%
​ربع سنوي 9.75%
​شهري-الخير ​9.00%
​نصف سنوي 10.00%​
في تاريخ الاستحقاق العائد الفعلي (9.50%)
 

 

 5 سنوات / عائد ثابت​

​ ​ ​ ​​

 شهري​ ​9.75%
ربع سنوي​ 10.00%​
​نصف سنوي ​10.25%
في تاريخ الاستحقاق​ العائد الفعلي (%9.50)​
3 سنوات / عائد متغير

شهري​ 0.75% أقل من سعر الإيداع لليله واحده

(حاليا العائد الفعلي 7.50​%)​​

*الفائدة الموضحة اعلاه بداية من 14 يناير 2021

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض