النفط الكويتي يتراجع إلى 55.53 دولار للبرميل

انخفض سعر برميل النفط الكويتي، بواقع 9 سنتات ليصل إلى 55.53 دولار، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالمياً، تحولت أسعار النفط للهبوط عند تسوية تعاملات أمس، مع استمرار تفشي وباء كورونا (كوفيد 19) وترقب تطورات حزمة التحفيز الأمريكية، وصدور بيانات مخزونات الخام الأمريكية.

وقال معهد البترول الأمريكي مساء أمس، إن مخزونات النفط الخام تراجعت 5.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 22 يناير الجاري.

وأوضح المعهد عبر تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 3.1 مليون برميل، كما صعد مخزون المقطرات 1.4 مليون برميل.

وصعدت أسعار الخام خلال تعاملات أمس، بعد تقارير صحفية عن انفجار في العاصمة السعودية “الرياض”، لكن مخاوف الطلب لا تزال تضغط على النفط.

وعند تسوية تعاملات أمس، صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس بنسبة 0.1% أو 3 سنتات ليصل إلى 55.91 دولار للبرميل عند التسوية، في حين انخفض سعر عقود نايمكس الأمريكي تسليم مارس بنحو 0.3% ما يعادل 16 سنتاً إلى 52.61 دولار للبرميل.

ومع انطلاقة تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفعت أسعار الخام وسط توقعات بانخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة على مدار الأسبوع الماضي، وتزامنًا مع تراجع إصابات “كورونا” الجديدة في الصين.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس ارتفاعاً في مستهل جلسة اليوم بنحو 0.7% عند سعر 56.31 دولار للبرميل، كما صعد خام نايمكس الأمريكي بنفس النسبة ليصل إلى 53 دولار للبرميل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض