فاتورة الكهرباء .. «6 عادات ترفع فاتورة الاستهلاك تجنبها خلال الشتاء»

عدد كبير من المواطنين يتبعون عادات خاطئة في استهلاك الكهرباء، وفي طريقة تشغيل الأجهزة الكهربائية، ما يتسبب في ارتفاع حجم الاستهلاك الشهري للطاقة داخل الوحدة ومن ثم زيادة قيمة فاتورة الكهرباء بشكل مستمر.

ومع الزيادات الأخيرة التي طرأت في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المختلفة فقد زاد الشعور بارتفاع قيمة استهلاك الكهرباء؛ وبالتالي وجوب اتباع عادات وطرق جديدة أكثر توفيرًا للكهرباء والطاقة.

خبراء الطاقة حددوا عدة عوامل يكون بإمكان العملاء اتباعها لدعم قدرتهم في تخفيض الاستهلاك وتقليص قيمة الفواتير، وهو الأمر الذي تؤيده الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء في إطار توجهها لخفض استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.

ومن بين الطرق التي يمكن اتباعها لخفض فاتورة الكهرباء الشهرية ما يلي:

منافذ الكهرباء

المنافذ والمفاتيح الكهربائية الخاصة بك يمكن أن تسرب الحرارة وتسمح بدخول الهواء البارد، ولحل تلك المشكلة، فقط قم بعزل تلك المنافذ والمفاتيح، وهى طريقة سهلة للغاية لخفض تكاليف الكهرباء.

ترموستات قابل للبرمجة

التحكم في درجة حرارة المنزل من الطرق الهامة لخفض استهلاك الطاقة، وعن طريق استخدام منظم حرارة قابل للبرمجة، يمكنك استخدام طاقة أقل أثناء العمل الخروج من المنزل.

الإضاءة الـ “LED”

البعض لا يزال يعتمد على المصابيح الليلية، الأمر الذي يتسبب في استهلاك كميات كبيرة من الطاقة، وبالتالي لابد من تبديلها باستخدام مصابيح LED لتوفير الاستهلاك وخفض الفاتورة.

تقليل الاعتماد على المدفأة الكهربائية

ينصح بعدم استخدام المدفأة الكهربائية لفترة طويلة في الشتاء، باعتبارها أحد أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء بالمنازل.

سخان الكهرباء

من الضروري عدم تشغيل السخان الكهربائي إلا قبل الاستخدام مباشرة، كما ينصح الخبراء بعدم الانتظار كي يصل الماء إلى درجة الغليان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض