«رئيس اقتصادية قناة السويس»:الانتهاء من تطوير 2 كم بالمنطقة الصناعية لموانئ دبي خلال 3 سنوات

قال المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تسعى للانتهاء من عمليات  تطوير أول 2 كيلو متر من المنطقة الصناعية الخاصة بموانئ دبي العالمية المقرر إقامتها في العين السخنة خلال 3 سنوات.

أوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، أن الهيئة وقعت مع موانئ دبي العالمية عقد إنشاء وتطوير المنطقة الصناعية الخاصة بموانئ دبي على مساحة 10 كم2 بمنطقة العين السخنة  ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تطوير أول 2 كم بنهاية 2024 ، على أن يتم إتمام باقي أعمال التطوير على مراحل وفقاً للجدول الزمني المعتمد في العقد المبرم بين الجانبين.

أكد زكي أن ذلك في إطار التعاون المشترك بين الجانبين، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع موانئ دبي العالمية من أجل الافتتاح الرسمي الخاص للحوض الثاني بميناء العين السخنة، والذي تم تشغيله تجريبيا.

وقامت موانئ دبي العالمية السخنة بتطوير الحوض الثاني من الميناء بتكلفة تصل لـ 10 مليارات جنيه، حيث شملت اعمال التطوير ساحة جديدة للحاويات بمساحة 350 ألف متر مربع، لاستيعاب 750 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدما، فضلا عن تشغيلها للحوض الاول والذي تبلغ طاقته الاستيعابية مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما.

وتتطلع الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، للوصول بقيمة استثماراتها المنفذة بمشروعات البنية التحتية بالمحور لنحو 36 مليار دولار حتى نهاية عام 2025 .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق