جو بايدن يوقع على 4 قرارات لتحقيق المساواة لجميع الأمريكيين

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن أثناء التوقيع على 4 قرارات تنفيذية خاصة بالمساواة لجميع الأمريكيين، إنه حان وقت العمل لإنهاء الظلم العنصرى، معربا عن اعتقاده أن الغالبية العظمى من الأمريكيين يتشاركون فى هذه القيم، ويريدون منا أن نتصرف كذلك”.

وتابع الرئيس الأمريكى، نحن بحاجة إلى إصلاح نظام العدالة الجنائية ، لكن هذا لا يكفى، مؤكدا أنه يجب أن يكون النهوض بالمساواة مهمة الجميع، ووعد بأن البيت الأبيض وكل فرع من فروع الحكومة سيكلف بمعالجة قضية الظلم العنصرى.

ووقع بايدن على 4 قرارات هى؛ التخفيف من التحيز العنصرى في الإسكان وتعزيز قوانين الإسكان العادل وإنهاء استخدام السجون الخاصة، وترسيخ الاحترام الفيدرالي للسيادة القبلية وتقوية العلاقات مع القبائل الأصلية، والتخفيف من كراهية الأجانب ضد الأمريكيين الآسيويين وجزر المحيط الهادئ التى زادت منذ بداية الوباء.

وشاركت سوزان رايس، مديرة مجلس السياسة الداخلية بالبيت الأبيض، في المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض مساء اليوم  لوضع جدول أعمال بايدن للنهوض بالمساواة بين الأعراق والجنس والمثليين.

وقالت رايس، إن هذه ليست سياسات هدفها فقط منح شعور جيد، وإنما هدفها تحسين الاقتصاد، موضحا أن الاستثمار في هذا المجال جيد للنمو الاقتصادي، وإن بناء اقتصاد أكثر إنصافًا أمر ضرورى إذا كان الأمريكيون جاهزين للمنافسة والازدهار في القرن الحادي والعشرين.”

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض