بلومبرج: توقعات بتخطي «البيتكوين» حاجز 50 ألف دولار على المدى الطويل

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية في تقرير لها أن سعر عملة “البيتكوين” يمكن أن يتجاوز مبلغ 50 ألف دولار على المدى الطويل، وذلك في إطار منافسة هذا الأصل الرقمي مع الذهب من أجل جذب تدفقات الاستثمار، وفقاً لبورصة العملات المشفرة “لونو” (Luno) وشركة “أو إس إل” (OSL) للوساطة المالية.

وأشار” فيجاي أيار”، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات المشفرة “لونو” في سنغافورة، ضمن جلسة أسئلة وأجوبة أجرتها معه “بلومبرج” عبر الإنترنت يوم الثلاثاء: “نحن نتحدث عن عملة “البيتكوين” على مدار السنوات الثلاث أو الخمس أو العشر القادمة، حيث ستقترب ببطء من القيمة السوقية للذهب، وإذا حدث ذلك، فإن قيمتها ستتجاوز 50,000 دولار بكثير”.

وتضاعفت قيمة عملة “البيتكوين” أربع مرات في العام الماضي، لتصل في نهاية المطاف إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 42 ألف دولار في أوائل يناير قبل أن تتراجع بحوالي 10 آلاف دولار.

وأدى هذا الصعود إلى انقسام الرأي حول العملة الرقمية الأشهر، حيث أشار بعض المعلقين إلى زيادة الاهتمام من قبل المستثمرين على المدى الطويل، في حين أشار آخرون إلى شراء المضاربة.

وتحظى “البيتكوين” بشعبية كبيرة في التداول، وبحسب “مات لونغ”، رئيس التوزيع والوساطة الرئيسية في منصة الأصول الرقمية “أو إس إل” في هونغ كونغ: “يزداد شراء عملة “البيتكوين” كوسيلة للتحوط ضد التضخم وكذهب رقمي”.

وأضاف “لونغ” أن توقّع سعر “البيتكوين” يمثل تحدياً، ولكن من المحتمل أن يرتفع على المدى الطويل حيث تخصص الصناديق والمكاتب العائلية 0.5% أو 1% من محافظها الاستثمارية لهذه العملة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض