وزارة القوى العاملة تعلن موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة في مصر، إنه جاري العمل على صرف الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة خلال شهر فبراير المقبل.

وأوضح محمد سعفان، في بيانه أمام مجلس النواب اليوم الاثنين، أن وزارته أسهمت من خلال حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بمبلغ 1.5 مليار جنيه في المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة في مرحلتيها الأولى والثانية لدعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وأضاف أن الوزارة قامت بمساندة المنشأة المتعثرة من خلال صندوق إعانات الطوارئ للعمال وتم صرف 889.12 مليون جنيه لنحو 461 ألفاً و198 عاملا في 4445 شركة.

وبشأن الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتهم المالية وحل مشاكلهم أولاً بأول، أكد أن مكاتب التمثيل العمالي نجحت في تحصيل مستحقات مالية كانت محل نزاع بين العامل المصري وصاحب العمل سواء بتدخل الملحق العمالي لحل النزاع ودياً أو عن طريق القضاء ما قيمته 1.1 مليار جنيه.

وأشار إلى أن عدد الشكاوى المقدمة للمكاتب بلغت نحو 16 ألفا و297 شكوى تم حلها بالطرق الودية مع أصحاب الأعمال، وبلغ عدد الزيارات لأماكن العمل لحل مشاكل المصريين، وتم عقد لقاءات مع الجاليات المصرية 9363 زيارة واجتماعاً.

وفي إطار ضمان عدم مزاحمة العمالة الأجنبية للعمالة المصرية، نوه وزير القوى العاملة، بأن الهدف من تشغيل الأجانب ليس توفير فرصة عمل لهم وإنما تلبية احتياجات المستثمرين من الخبرات الأجنبية شريطة واحترام مبدأ المعاملة بالمثل الذي يتيح حصول العامل المصري بالخارج على ترخيص بالعمل مع المعادلة بشأن الأجور.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض