«الجارديان»: سيجنال وتليجرام يكتسبان شعبية أكبر في مواجهة «واتساب»

أعلنت لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني، أنه تم تنزيل تطبيق سيجنال” 7.5 مليون مرة عالميًا على مدار أول 3 أسابيع من يناير، كما اكتسب تطبيق “تيليجرام” 25 مليون مستخدم، بحسب ما ذكرته صحيفة «الجارديان».

دفعت شروط تحديثات الخصوصية التي أعلنها تطبيق «واتساب» قبل أسابيع والتي لم يفسرها بالشكل الكافي المستخدمون للبحث عن بدائل خوفًا على سلامة بياناتهم الشخصية.

وقرر التطبيق تأجيل تنفيذ التحديثات التي كان مقررًا لها الدخول في حيز التنفيذ في الثامن من فبراير بعدما أثارت موجة انتقادات عالمية، وسط قلق بالغ من إمكانية مشاركة بيانات المستخدمين مع «فيسبوك» المالك لـ«واتساب».

وفي المقابل أحجم المستخدمون عن “واتساب”، وتراجع التطبيق من المرتبة الثامنة بقائمة أكثر التطبيقات تنزيًلا في المملكة المتحدة في بداية يناير نحو المركز الثالث والعشرين في الثاني عشر من الشهر نفسه.

وعلى الجانب الآخر، أصبح «سيجنال» أكثر التطبيقات تنزيًلا في المملكة المتحدة في التاسع من يناير بعدما كان خارج قائمة أكثر ألف تطبيق يتم تنزيله قبل ثلاثة أيام من ذلك التاريخ.

وأكدت مديرة السياسة العامة لتطبيق «واتساب» في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا “نيام سويني” أن عمليات النزوح من التطبيق كانت بسبب التحديث الذي تم إعلانه في مطلع الشهر الجاري.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض