اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير قطاع الأعمال: ارسال بيانات 6400 عامل بـ«الحديد والصلب» لوزارة القوى العاملة ..والتعويضات مجزية

توفيق: إعادة تشغيل 100-200 من أصحاب الكفاءات بالشركات التابعة للقابضة للصناعات المعدنية

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم اليوم إرسال البيانات الخاصة بالعاملين بشركة الحديد والصلب والبالغ عددهم لنحو 6400 عامل إلى وزارة القوى العاملة، وذلك تمهيدا للتفاوض مع النقابة العامة فيما يتعلق بالتعويضات التي سيتم صرفها.

وأكد خلال الندوة الافتراضية التي ينظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية تحت عنوان ” معضلة الحديد والصلب.. حوار علمي موضوعي حول المشكلة”، التزام الوزارة والشركة القابضة للصناعات المعدنية بصرف تعويضات مجزية لكافة العاملين، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة بنحو 100-200 من أصحاب الكفاءة وتوظيفهم في الشركات التابعة للقابضة وفقا للتخصصات.

وأضاف توفيق أن قرار التصفية كان لا مفر منه، خاصة في ظل الخسائر الكبيرة التي تتكبدها الشركة والتي وصلت لنحو 1.5 مليار جنيه آخر عامين، ووفقا للجهاز المركزي للمحاسبات بلغت الخسائر الحقيقية نحو 15.6 مليار جنيه، ولكن الخسائر الفعلية وصلت لنحو 9.5 مليار جنيه تم سداد 1.3 مليار جنيه من خلال بيع أصول.

وذكر أن  القرار كان الحل الذي تم الوصول إليه، عقب العديد من المحاولات التي تم اجراءها الفترة الماضية من أجل انتشالها من عثرتها، ولكن باءت كافة المحاولات بالفشل.

ونوه توفيق أن القرار شمل تصفية شركة الحديد وإنشاء شركة للمناجم خاصة وأن هناك املا في استغلال المناجم ورفع مستوى تركيز الحديد بها خاصة وأن مصانع الحديد المتكاملة تستورد خام الحديد بتركيز 69% من البرازيل، ويتم حاليا رفع التركيز إلى 62- 63% مع امداد تلك المصانع به وخلطه بنسبة 15-20% من اجمالي استهلاكهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق