وزير القوى العاملة: صرف 2.18 مليون جنيه منحاً للعمالة غير المنتظمة في محافظة قنا

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا بتعيين 445 شاباً من مختلف المؤهلات، منهم 3 من ذوي القدرات، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”.

وأضاف سعفان في بيان صادر اليوم الأحد، أن عدد المسجلين بمكاتب التشغيل بلغ 2168 شاباً ، فضلاً عن استخراج 849 شهادات قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة للعمال على المهن المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعياً بإجمالي 2.182 مليون جنيه لـ4238 عاملاً  منها 73.81 ألف جنيه  للرعاية الصحية لـ523 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

جاء ذلك في تقرير تلقاها الوزير من مديرية القوى العاملة بقنا عن إنجازاتها خلال ديسمبر الماضي، أشارت فيه إلي أنه تم التفتيش العمالي على 630 منشأة، وأسفر عن تحرير 93 محضراً  عمالياً ، من خلال مفتشى العمل ، فضلاً عن تلقى 7 شكاوى عمالية ، تم تحويل 2 منها  للقضاء ، وتبقت 5 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة  .

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة لـ159 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة للوقاية من انتشار “كوفيد-19″، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض