«سنتامين»: 1.3 مليار دولار إجمالي المصروفات الرأسمالية بمنجم السكري حتى الآن

قال يوسف الراجحي مدير عام «سنتامين مصر» والعضو المنتدب لشركة «السكري»، إن إجمالي المصروفات الرأسمالية بمنجم السكري تجاوزت حاجز الـ 1.3 مليار دولار حتى الآن.

أضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن جائحة كورونا لم تؤثر على الشركة في 2020 وحتى الآن، مضيفًا أن العمل داخل المنجم مستمر بكافة الطاقات البشرية والفنية.

أشار إلى حدوث تراجع لمعدلات الإنتاج بمقدار بسيط خلال العام الماضي، ولكن ليس بسبب الجائحة وإنما بسبب حدث فني عارض تم اكتشافه أثناء عملية التنقيب في إحدى المناطق أدى إلى تأخير الإنتاج من هذه المنطقة.

لفت إلى “الزحزحة” التي حدثت في 2020 بأحد جدران المنجم، دفعت الشركة لتعديل المستهدف من الإنتاج من هذه المنطقة وتأخيره، وذلك حرصًا على السلامة والصحة المهنية للعمال، فسلامة العامل البشري هو العامل الرئيسي التي تستهدفه الشركة في الأساس.

تطرق إلى حصول الشركة على بعض المناطق الجديدة للتنقيب عن الذهب، في محاولة للوصول إلى اكتشافات جديدة، لدعم تواجدها بالسوق المصرية الغنية بالشواهد التعدينية.

ويقع منجم السكرى بالصحراء الشرقية على بعد 30 كم، من مدينة مرسى علم، ووقعت الهيئة مع الشركة الفرعونية لمناجم الذهب اتفاقية عام 1994، وتم الإعلان عن الكشف التجاري للذهب وتأسيس شركة العمليات تحت مسمى “شركة السكري لمناجم الذهب”، وبدأت في الإنتاج اعتباراً من مارس 2010.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض