الأدوات الصحية : اتجاه القطاع للتصنيع المحلي ضرورة مع ارتفاع أسعار شحن المستورد 10 أضعاف

 

أكد هيثم السميح نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، ضرورة اتجاه التجار نحو التصنيع المحلى والذي يلقى دعما كبيرا من القيادة السياسية.
وأشا إلى أهمية تحول تجار الأدوات الصحية والسباكة للتصنيع وإقامة مجمع صناعى للقطاع، بالإضافة إلى تجميع التجار في مكان واحد بمول صناعى يكون مركزا لتجار وصناع القطاع.
وشدد السميح، على ضرورة تحويل محنة كورونا إلى منحه واستغلال الفرصة للتصنيع المحلي، خاصة في ظل ارتفاع سعر شحن السلع المستوردة إلى 10 أضعاف تقريبا، لذلك يجب تغيير ثقافة المستهلك الذي تربى على أن المنتج المستورد أكثر جودة وكفاءة من المحلي.
وأضاف أن هناك تغيرا ملحوظا في العلاقات التجارية الدولية بسبب تداعيات جائحة كورونا يمنح مصر فرصة ذهبية إذا تم استغلال الأزمة خاصة بعد الامتيازات التي منحتها الحكومة المصرية للصناع لمواجهة كورونا، لافتا إلى أهمية زيادة التصنيع المحلى وتشجيع الشباب على إقامة مشروعات جديدة وتقديم الحكومة مزايا إضافية لإنتاج احتياجاتنا.
وأشار السميح، إلى أنه بالفعل اتجه بعض تجار قطاع الأدوات الصحية والسباكة إلى التصنيع المحلى، حيث يتم تصنيع “الخلاطات والمحابس والوصل وقلوب الخلاطات”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض