مساهمو «إنديفور للتعدين» يصوتون لصالح صفقة الاستحواذ على «تيرانجا جولد»

أعلنت شركة إنديفور للتعدين، والذى يعد الملياردير نجيب ساويرس أكبر المساهمين بها، أن مساهمي الشركة قد صوتوا اليوم بأغلبية ساحقة لصالح قرار دعم خطة الترتيب التي ستعمل بموجبها إنديفور الاستحواذ على جميع الأسهم العادية لشركة تيرانجا جولد  ومقرها غرب أفريقيا عبر مبادلة الأسهم.

وعلق سيباستيان دي مونتيسوس ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنديفور للتعدين يسعدنا أن نحصل على الدعم القوي المستمر من مساهمينا بينما نتخذ هذه الخطوة المهمة التي ستجعل الشركة واحدة من أكبر 10 منتجين للذهب في العالم .

وأشار إلى أن الكيان الجديد سيتمتع بمحفظة عالية الجودة من المناجم والمشاريع ، وأرباح مستدامة ، وميزانية عمومية جيدة، وأيضا توليد تدفق نقدي قوي، لافتا إلى الشركة تتطلع إلى إغلاق الصفقة ودمج أصولنا التكميلية بشكل سريع .

وصوت مساهمو إنديفور أيضًا بأغلبية ساحقة لصالح قرار عادي بالموافقة على إصدار الأسهم وفقًا لاتفاقية الاكتتاب المعلنة سابقًا والمبرمة بين لامانشا القابضة وإنديفور.

ونظرًا لأن كل من إنديفور وتيرانجا حصلت على موافقات المساهمين للترتيب، ستسعى إنديفور لتأمين آخر شرط إغلاق مادي بموجب اتفاقية الترتيب، التي تتم الموافقة عليها بموجب قانون الاستثمار الكندي، ويظل الترتيب خاضعًا لبعض شروط الإغلاق العرفية الأخرى التي تم وصفها بشكل كامل في نشرة الإدارة المشتركة.

ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة خلال النصف الأول من شهر فبرايرالمقبل.

واتفقت شركة إنديفور للتعدين، على الاستحواذ على شركة تيرانجا جولد ، مقابل 1.86 مليار دولارنوفمبر الماضي ، وتستهدف من خلالها الشركة إعادة تشكيل القطاع.

وطبقا للاتفاق، تقسم ملكية الشركة الجديدة ما بين مساهمي إنديفور بنسبة 66% و”تيرانجا” بنسبة 34%. وبموجب خطة الاستحواذ سيتم تبادل أسهم تيرانجا بنسبة 0.470 سهما عاديا في إنديفور لكل سهم عادي واحد من تيرانجا.

ومن المتوقع أن تنتج الشركة المندمجة نحو 1.5 مليون أوقية من الذهب سنويا عبر غرب أفريقيا.

الجدير بالذكر أن الصفقة الناجحة ستساهم في مد عملية التحول التي قادتها “إنديفور” لأعوام طويلة، حيث استبدلت المناجم عالية التكلفة بمشروعين رئيسيين جديدين يعملان على إنتاج المزيد من الذهب وسيعملان لفترات زمنية أطول، كما أن “تيرانجا” لديها أصول في السنغال وبوركينا فاسو وساحل العاج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض