حفلة 1200

السيسي يعتمد اتفاقية لتطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية في مصر

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 404 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة الثلاثي الأطراف لتنفيذ برنامج المساعدة الفنية.

وأفادت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن ذلك القرار يأتي من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية في مصر بين حكومة جمهورية مصر العربية وشركة سيماريس والوكالة الفرنسية للتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 30 مارس 2020، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان مجلس النواب قد وافق على هذا القرار في جلسته المعقودة في أول نوفمبر 2020.

وفي يونيو الماضي، وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة الثلاثى الأطراف بين حكومة مصر، وشركة “سيماريس”، والوكالة الفرنسية للتنمية، الخاص بتنفيذ برنامج “المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية”، والموقع في 3 مارس الماضي.

وأضاف مجلس الوزراء المصري، في ذلك الوقت أن ذلك البرنامج يهدف إلي المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية فى مصر”، إلى تزويد الحكومة المصرية بالتوصيات الأساسية المتعلقة بتحسين طرق الإمداد الغذائى، والتأكد من جودته، وتعظيم الإستفادة من المنتجات الغذائية والخدمات اللوجيستية، وذلك من خلال إجراء دراسات تسمح بتشكيل توجهات استراتيجية واضحة المعالم للسياسة المصرية فى مجال تطوير تجارة الجملة الخاصة بالمنتجات الطازجة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض