«أورنچ مصر» ترعى ملتقى التوظيف Egypt Career Summit لشباب الصعيد

قامت شركة اورنچ مصر برعاية ثالث قمة توظيف Egypt Career Summit  والتي أقيمت ً لدعم شباب صعيد مصر بالتعاون مع منصة الاستشارات المهنية الشاملة  Career180  بعد أن حقق الملتقى  المجانى جميع أهدافه.

وجمع الملتقى الذي عقد افتراضياً عبر الإنترنت أكثر من 6 آلاف شاب وشابة وأتاح الفرصة أمام أكبر عدد من المهتمين للاستفادة من الملتقى بالإضافة إلى تقديم المشورة والتوجيه الوظيفى اللازم بشكل آمن تماماً فى ظل التدابير الاحترازية التى تفرضها جائحة كورونا “أونلاين” خلال ديسمبر الماضي.

وانطلقت قمة مصر المهنية Egypt Career Summit نسخة صعيد مصر بمفهوم “الإرشاد الوظيفي”، حيث ركزت بشكل أساسي على مساعدة الطلبة وخريجي جامعات صعيد مصر لفهم متطلبات سوق العمل وإمدادهم بالمعلومات والأدوات التى تؤهلهم للنجاح عن طريق أكثر من 40 جلسة استشارية مباشرة عبر الإنترنت و30 ورشة عمل مجانية وأونلاين.

كما شاركت مجموعة كبيرة من شباب الصعيد فى مجالات العمل المختلفة ومنهم داليا أحمد مشرفة الموارد البشرية بقسم رعاية العملاء والموارد البشرية والدعم بشركة اورنچ مصر، ومحمد شادي مدير الموقع فى خدمة العملاء بمركز اتصال أسيوط  التابع لاورنچ مصر.

وخلال الورش المختلفة قدمت داليا أحمد عرضاً وافياً عن فرص العمل فى صعيد مصر وكيفية الاستعداد للحصول عليها والنجاح فى تأدية المهام المطلوبة فيها، في حين قدم محمد شادي عرضاً لقصة نجاح مركز اتصال أسيوط والدور الذى يلعبه فى تقديم الفرص المناسبة للشباب المبدع.

ومن خلال الملتقى سعت اورنچ مصر إلى تقديم الدعم لصعيد مصر الذى يعتبر من أكثر المناطق حرمانًا فيما يتعلق بفرص التطوير الوظيفى رغم وجود الكثير من المواهب الشابة والطموحة التى يمكنها تحقيق نجاحات كبيرة إذا حصلت على الدعم المناسب.

وتعد القمة هى ثالث ملتقى توظيفى تحت رعاية اورنچ مصر فى 2020، حيث واصلت الشركة فى دعم ملتقيات التوظيف كونها الوسيلة الرئيسية لمساندة شباب المجتمع المصرى خاصة الطلاب وخريجي الجامعات، وقد نجحت ملتقيات اورنچ للتوظيف فى تقديم خدماتها لأكثر من 16 ألف شاباً وشابة فى جميع أنحاء مصر.

وفي ظل الصعوبات التى مرت بها أسواق العمل بسبب جائحة كورونا، طورت اورنچ مصر من أسلوب دعمها للمجتمع في هذا المجال، ولم تكتفِ بجمع مئات الشركات مع آلاف الراغبين في الوظائف، بل رعت وشاركت عبر خبرائها ومسؤوليها في إقامة ندوات وورش عمل لتقديم الاستشارات الفنية لحديثي التخرج والعمل على تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل المصري.

وتأتى ملتقيات اورنچ للتوظيف فى إطار مسئولية اورنچ المجتمعية والتى تستهدف تقديم الدعم للمجتمع المصرى بكل فئاته وعبر حملات ومبادرات مختلفة ومتنوعة، كما تترجم الإيمان العميق من اورنچ مصر بكفاءة وإبداع الشباب المصري ورغبة الشركة  في دعم طموحهم وأحلامهم مهما كانت الصعوبات.

جدير بالذكر أن اورنچ نظمت أول قمة للتوظيف في 2020 والتي أقيمت في الحرم اليوناني التابع للجامعة الأمريكية خلال شهر فبراير الماضي بحضور أكثر من 4000 مشارك من مختلف الجامعات والمحافظات.

ويعد الملتقى أحد أكبر فعاليات التطوير الوظيفي في مصر، وقد سعت اورنچ من خلاله إلى زيادة الوعى الوظيفى وإعداد كفاءات أكثر تأهيلاً ودعم الطلاب والخريجين من خلال إرشادات التطوير الوظيفى وبعض النصائح والاستشارات.

أما القمة الثانية في 2020 من Egypt Career Summit , والتي أقيمت كأول معرض توظيف يقام افتراضياً عبر الإنترنت تحت عنوان  “On Fair Event” فقد أقيمت في شهر يوليو 2020 بحضور أكثر من 6 آلاف من الشباب الذين حظوا بـ  40 جلسة عبر الإنترنت قدمها 100 خبير وبتواجد 20 شركة وأكثر من 10 جامعات.

قالت هالة عبدالودود مدير قطاع المسئولية المجتمعية بشركة اورنچ مصر، إن جهود المسئولية المجتمعية للشركة  لا تتوقف عند حد معين، حتى فى المجال الواحد تحرص الشركة على تنويع سبل الوصول إلى أعلى درجات الفائدة للمجتمع والفئات المستهدفة، وقد نجحت الشركة فى تعظيم دورها المجتمعى للمساهمة فى القضاء على البطالة وتقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل وخبرات خريجى الجامعات.

وأضافت عبد الودود أن مثل هذه الفعاليات تخلق نوع من التواصل المباشر بين جهات التوظيف المختلفة والشباب الطموح من خلال عرض للوظائف المتاحة في مجالات مختلفة بحيث تثمر جهود الشركة بنتائج ملموسة وعمليات توظيف محققة على أرض الواقع

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض