«إنديفور للتعدين» توزع أول أرباح 5 فبراير المقبل.. وتستهدف صافي مركز نقدي 250 مليون دولار

أعلنت شركة إنديفور للتعدين والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها، عن دفع أول توزيعات أرباح في 5 فبراير المقبل للمساهمين المسجلين في نهاية العمل في 22 يناير 2021 .

وعلق سيباستيان دي مونتيسوس ، الرئيس والمدير التنفيذي ، قائلاً: “إن التقدم الذي أحرزناه في أعمالنا على مدار السنوات الأخيرة يؤتي ثماره حيث أنشأنا عرضًا استثماريًا مقنعًا يتم تعزيزه الآن من خلال بدء توزيع الأرباح لأول مرة.

تابع “بعد الأداء القوي في الربع الرابع من عام 2020 ، تزامن دفع توزيعات الأرباح الأول هذا مع تحقيق إنديفور لهدفها الاستراتيجي المتمثل في الوصول إلى وضع نقدي صاف بحلول نهاية العام.

وأشارسيباستيان دي مونتيسوس، إلى أن هدف الشركة الآن هو بناء مركز نقدي صافي يبلغ 250 مليون دولار أمريكي، وعند هذه النقطة سنكون في وضع جيد لتعزيز برنامج عائد المساهمين لدينا .

وفي 12 نوفمبر 2020 ، أعلنت إنديفور عن أول توزيعات أرباح قدرها 60 مليون دولار أمريكي للسنة المالية 2020. وتعادل الأرباح الأولى 0.37 دولارًا أمريكيًا لكل سهم عادي وتمثل عائدًا بنسبة 1.6 ٪ استنادًا إلى سعر إغلاق إنديفور في 11 نوفمبر 2020.

وتحدد أرباح إنديفور الأولى الطريق إلى سياسة توزيع أرباح مستدامة ، بناءً على إطار تخصيص رأس المال واستراتيجيتها لتعظيم قيمة المساهمين على المدى الطويل.

وبعد دفع أول توزيعات أرباح ، يتوقع مجلس الإدارة الإعلان عن توزيعات أرباح مستقبلية على أساس نصف سنوي ، بهدف الحفاظ على عائد مماثل للأرباح حتى تصل إلى صافي المركز النقدي المستهدف البالغ 250 مليون دولار أمريكي.

وبمجرد الوصول إلى هذا الهدف ، ستكون الشركة في وضع جيد لإعادة تقييم أولويات تخصيص رأس المال ، والتي قد تشمل زيادة برنامج عائد المساهمين.

وتوقع  المهندس نجيب ساويرس في وقت سابق استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، داعياً لاستمرار التحفيز المالي حول العالم لتجاوز آثار وباء فيروس كورونا

وقال، إن أسعار الذهب ستواصل اتجاهها الصاعد بعد مكاسب تجاوزت 20% منذ بداية هذا العام بسبب جائحة كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض